راشد النعيمي ووزير ايرلندي يبحثان تعزيز التعاون الأكاديمي

وام

بحث الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان ومعالي بات برين وزير الدولة الأيرلندي للتجارة والتوظيف والأعمال وسوق الاتحاد الأوروبي الرقمية الموحدة وحماية البيانات في الحكومة الإيرلندية .. سبل التعاون المشترك بين إمارة عجمان وجمهورية أيرلندا في مجالات الصحة والابتكار والتكنولوجيا والأعمال، وخصوصا التعليم العالي حيث يسعى الطرفان لزيادة التعاون في تطوير برامج أكاديمية في مجالات الصحة والعلوم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والروبوتات .

حضر اللقاء - الذي عقد في مقر كلية المدينة الجامعية بعجمان - عمران خان رئيس الكلية، وايامون سيكافي مستشار التجارة والأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وكالة "انتربرايزأيرلندا".

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن أهمية قطاع التعليم تتجاوز الأثر الاقتصادي والمساهمة في تنويع الاقتصاد، حيث يعد إحدى الركائز الأساسية لرؤية عجمان 2021، ويسهم في تعزيز استراتيجية القوة الناعمة لدولة الإمارات، واستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031، والتي تسهم جميعها بتحقيق "مئوية الإمارات 2071".

وأشار إلى ضرورة الاستفادة من تجربة أيرلندا في دمج الممارسات الابتكارية ببيئة الأعمال لديها، لاسيما في مجالي التعليم والرعاية الصحية، مشددا على أهمية تنمية علاقات التعاون بين دولة الإمارات بشكل عام وإمارة عجمان خصوصا، مع جمهورية إيرلندا، خصوصا وأن الطرفين تجمعهما مصالح وقواسم مشتركة في رؤيتهما لمستقبل التنمية الاقتصادية، وهو ما يستدعي مواصلة التعاون لتشجيع الاستثمار وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بما يحقق المنفعة المتبادلة.

من جهته أكد معالي بات برين أهمية العلاقات الاقتصادية بين الطرفين، وحرصهم على بناء قنوات تعاون بين الشركات ومؤسسات الأعمال في البلدين خلال المرحلة المقبلة، ولا سيما في قطاعات الخدمات وتقنية المعلومات والأبحاث العلمية والصناعة والتعليم.

وتطرق اللقاء إلى أهمية توطيد الشراكة وتوسيع أطر التعاون الاقتصادي بمختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك .

يذكر أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية أيرلندا تشهد نموا كبيرا، إذ بلغ حجم التجارة الخارجية غير النفطية شاملا تجارة المناطق الحرة خلال عام 2017 نحو 760 مليون دولار ، مرتفعا من نحو 745 مليون دولار خلال عام 2016.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية