"دبي الذكية" تستعرض إنجازاتها خلال فعالية "مشاركة المعرفة" بواشنطن

wam

استعرضت "دبي الذكية" استراتيجيات وجهود إمارة دبي في مسيرة التحول الرقمي خلال مشاركتها في فعالية "مشاركة المعرفة" التي نظمها البنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن مؤخرا تحت عنوان "دبي الذكية: استراتيجية التحول الرقمي ونتائج التنفيذ

وعرض وفد "دبي الذكية" خلال الفعالية ملامح التحول الرقمي و دوره في إعادة تشكيل إمارة دبي من خلال تناول تفاصيل الاستراتيجيات والمبادرات الرئيسة التي قادت ذلك التحول خلال السنوات الماضية.

واستعرضت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية أمام الحضور الذي ضن أكثر من 150 عضواً في شبكة البنك الدولي تفاصيل "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية" التي تسعى من خلالها حكومة دبي إلى التخلي بشكل كامل عن المعاملات الورقية بحلول العام 2021 مع التخلص من أكثر من مليار ورقة مستخدمة في المعاملات الحكومية كل عام بما يعزز مستويات السعادة للموظفين والمتعاملين ويوفر الوقت والموارد ويحافظ كذلك على البيئة.

و قالت إن التكنولوجيا الذكية فرضت نفسها بقوة باعتبارها المحرك الرئيس الذي يقود مدن المستقبل وكذلك التحول بالأنشطة المجتمعية والحكومية من مرحلة المهام الروتينية الاعتيادية إلى المراحل المتطورة والأكثر تعقيداً.

وأضافت أنه انطلاقاً من رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تسعى دبي إلى أن تصبح أسعد وأذكى مدينة في العالم وهو ما تبلور في إطلاق أجندة التحول الذكي لمدينة دبي.

وفي معرض تعليقها على "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية" أكدت أن الاستراتيجية كانت علامة بارزة في رحلة التحول الرقمي لإمارة دبي منذ إطلاقها في فبراير 2018.. وتسعى من خلالها إلى تحويل حكومة دبي إلى إدارة رقمية بالكامل من خلال نقل جميع المعاملات القابلة للتطبيق إلى المنصات الرقمية بحلول العام 2021".. مشيرة إلى أن تنفيذ أهداف الاستراتيجية شهد تطوراً ملحوظاً حيث تجاوزت 6 دوائر حكومية الأهداف المتوقعة ضمن خطة التخلص من المعاملات الورقية مما قلص استهلاك تلك الدوائر من الورق بنحو 57 بالمائة وذلك مع نهاية المرحلة الأولى من استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية نهاية 2018.

من جهتها استعرضت زينة القيسي مدير التكنولوجيا الناشئة والشراكات العالمية في دبي الذكية "استراتيجية دبي للبلوك تشين" والتي تم تصميمها لتعزيز مساعي دبي لأن تصبح أول مدينة بالعالم تدار بالكامل بواسطة منصة البلوك تشين بحلول العام 2020 وذلك باستخدام ثلاث ركائز استراتيجية تتمثل في كفاءة الحكومة، وتأسيس الصناعات، والقيادة العالمية.

تبع العرض جلسة نقاشية ركزت على الدروس المستفادة من تشغيل التقنيات الناشئة في منظومة التحول الرقمي

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية