خالد بن محمد بن زايد يزور "فن أبوظبي"

wam

زار سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، ثاني أيام الدورة الحادية عشرة من معرض "فن أبوظبي"، المقام تحت رعايته في منارة السعديات، وتنظمه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، في الفترة ما بين 21 إلى 23 نوفمبر الحالي

رافق سموه في الجولة معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة ، ومعالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وسعادة الشيخ سالم القاسمي، الوكيل المساعد لقطاع التراث والفنون في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، وديالا نسيبة، مديرة فن أبوظبي.

وخلال جولته في أروقة المعرض الرائد للفن الحديث والمعاصر، اطلع سموه على صالات العرض المشاركة، والتقى عددا من القيّمين الفنيين والفنانين والعارضين المشاركين في برنامج "فن أبوظبي" الثقافي لهذا العام، وتعرّف إلى أعمالهم الفنية المتميزة.

ويقدم معرض "فن أبوظبي" هذ العام سلسلةً من الحوارات الثقافية التي تتناول موضوعات ذات أهمية على الساحة الفنية العالمية، مثل دور الفن والهوية الثقافية ومراكز الفنون المعاصرة الناشئة ومنظور الأجيال الفنية الجديدة وغيرها.

كما يتخلل المعرض برنامج يومي من عروض الفنون المعاصرة وورش العمل والدورات التدريبية التي تتيح للزوار التفاعل مع الفنانين المشاركين والتعرف عن كثب على تجاربهم.. وتتجاوز فعاليات برنامج المعرض الفني السنوي مدة الأربعة أيام، حيث سيتسمر قسمي "بوابة" و"آفاق" عرض أعمالهم حتى شهر فبراير من العام القادم.

ويسلط البرنامج السنوي "آفاق : تكليف الفنانين" الضوء على مجموعة من المنحوتات والأعمال التركيبية الضخمة للفنانين العالميين لياندرو إيرليتش وأوليفر بيير التي تم الكشف عنها في مواقع مختلفة من الإمارة خلال اليوم الأول من المعرض وحتى ثلاثة أشهر بعد فترة انقضاء المعرض.

كما تقدم الفنانات الإماراتيات عائشة حاضر وروضة خليفة الكتبي وشيخة فهد الكتبي مشروعهن الفني التعاوني في منارة السعديات عبر مبادرة "آفاق: الفنانون الناشئون"، تحت إشراف القيمين الفنيين رامين وركني حائري زاده وحسام رحمانيان

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية