حمدان بن راشد يفتتح معرض ومؤتمر" آراب هيلث 2019"

حمدان بن راشد يفتتح معرض ومؤتمر" آراب هيلث 2019"<br />

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي بمركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض اليوم معرض ومؤتمر الصحة العربي "آراب هيلث 2019 " الذي يستمر أربعة أيام الحدث الأضخم المختص بقطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط والذي يشارك فيه أكثر من 84500 متخصص ومهني في مجال الطب والرعاية الصحية من 160 دولة من المنطقة والعالم .

و قام سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يرافقه عدد من كبار المسؤولين ورؤساء الوفود المشاركة بجولة تفقدية في أرجاء المعرض المصاحب للمؤتمر الذي تشارك فيه 4150 شركة من الشركات العالمية والمتخصصة تعرض أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية من 66 دولة حول العالم .

وقال روس ويليامز مدير معرض "آراب هيلث " إنه في ظل التوقعات التي تشير إلى أن حجم الإنفاق على الرعاية الصحية في دول الخليج العربي سيصل إلى 104.6 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022 وزيادة مشاركة القطاع الخاص والتي ستؤددي بدورها إلى تعزيز نمو مجال الرعاية الصحية على المدى الطويل يقدم "آراب هيلث "منصة مهمة لأوساط الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعقد علاقات تعاون مع الأطراف المعنية وتيسير استكشاف فرص الأعمال التجارية الجديدة على صعيد الرعاية الصحية عالميا .

وأشار إلى أن معرض هذا العام شهد مشاركة أكثر من 36 مستشفى وعيادة ومرفق رعاية صحية من القطاعين العام والخاص لإلقاء الضوء على أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في علاج مختلف الأمراض وتحسين الرعاية الطبية للمرضى لافتا إلى الدعم المستمر الذي يحظى به " آراب هيلث" من هيئات القطاع العام في دولة الإمارات ومن بينها وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة بأبوظبي وهيئة الصحة بدبي وسلطة مدينة دبي الطبية .

وقال آلان بوسطن الرئيس التنفيذي للمستشفى الأمريكي بدبي "بإعتباره منصة تمكينية لأصحاب الابتكارات وقادة الفكر والمشترين الرئيسيين والممارسين وواضعي السياسات في مجال الرعاية الصحية عزز آراب هيلث مكانة دبي بوصفها بيئة مسرعة للرعاية الصحية والابتكار.. ويمكننا الآن أن نرى دبي مركزا رئيسيا للرعاية الصحية والسياحة العلاجية والابتكار التقني".

وأضاف أن المستشفى الأمريكي بدبي أصبح جزءا لا يتجزأ من رحلة الرعاية الصحية في دولة الإمارات منذ البداية ما يجعل من "آراب هيلث" فرصة فريدة لإستعراض خدماته على نطاق إقليمي.

وسيستقبل معرض "آراب هيلث 2019 " - الذي تنظمه "إنفورما إكزيبيشنز هيلث كير" خلال أيامه الأربعة - 4500 موفد من شتى أنحاء المنطقة للإستفادة من 11 مؤتمرا طبيا متخصصا ومعتمدا للتعليم الطبي المستمر في عدة تخصصات منها الصحة العامة وجراحة العظام والتخدير وطب الطوارئ وطب النساء والتوليد .

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية