حاكم رأس الخيمة يشهد توقيع اتفاقيات تعاون مع محافظة اقمولا الكازاخستانية

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اليوم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشترك بين حكومة رأس الخيمة ومحافظة اقمولا بجمهورية كازاخستان تهدف إلى تعزيز التعاون والشراكة بين الطرفين وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال استقبال سموه اليوم بقصره بمدينة صقر بن محمد معالي مالك مورزالين محافظ منطقة أقمولا بجمهورية كازاخستان يرافقه وفد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال.

ورحب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بمعالي المحافظ والوفد المرافق ..

مؤكدا سموه أهمية العلاقات القوية القائمة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاستثمارية.

وبحث صاحب السمو حاكم رأس الخيمة والمسؤول الكازاخستاني علاقات الصداقة والتعاون الثنائية المشتركة بين البلدين الصديقين في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك .. معربا سموه عن ترحيبه باتفاقيات التعاون بين إمارة رأس الخيمة ومحافظة اقمولا التي تأتي كوسيلة لتعزيز العلاقات القائمة في القطاعات الاقتصادية ومجالات الخبرة.

من جانبه أشاد معالي مالك مورزالين بمستوى العلاقات المميزة التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان والتي شهدت آفاقا جديدة في السنوات الأخيرة في مختلف القطاعات لاسيما في الجانب الاقتصادي والتجاري الذي شهد نموا ملحوظا ما يعكس ما وصلت إليه العلاقات بين البلدين لمستويات متقدمة.. مشيدا بالتقدم والازدهار الذي تشهده إمارة رأس الخيمة ودولة الإمارات بشكل عام في كافة المجالات.

وجرى خلال اللقاء بحضور صاحب السمو سعود بن صقر القاسمي ومعالي مالك مورزالين توقيع عدد من الاتفاقيات بين هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز" وغرفة تجارة رأس الخيمة وبلدية رأس الخيمة من جهة وهيئات التجارة والاستثمار ورواد الأعمال في محافظة اقمولا من جهة أخرى.

ونصت الاتفاقيات على تبادل الخبرات والفرص الاستثمارية في قطاعات الصناعة والنقل والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا وتوسيع مجالات العمل فى مختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وتبادل زيارات الوفود الرسمية ورجال الأعمال والمشاركة في المعارض الاقتصادية بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار بين الطرفين في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والتجارية.

وترتبط إمارة رأس الخيمة وكازاخستان بعلاقات اقتصادية كبيرة حيث تمتلك أكثر من 50 شركة كازاخستانية رخصا تجارية للعمل في رأس الخيمة وتعد كازاخستان خامس أكبر سوق للسياحة في الإمارة حيث بلغ عدد الزوار 27،168 زائر من كازاخستان في عام 2018 .

وأقام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة مأدبة غداء على شرف الوفد الزائر.

حضر اللقاء والمأدبة الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز" والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة شركة جزيرة المرجان ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية بالإمارة وعدد من كبار المسؤولين.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية