جمعية الصحفيين تشيد بالرؤية الاستباقية لمحمد بن راشد لتطوير الإعلام الرقمي الحديث

وام

أشادت جمعية الصحفيين بالرؤية الاستباقية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " في تطوير الإعلام الرقمي الحديث من خلال إنشاء أكاديمية الإعلام الجديد والتي تؤسس لقواعد مهنية جديدة تضمن تأطير النظريات الحديثة في الإعلام الجديد و تحويلها إلى تطبيقات وممارسات عملية.

وقال محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة الجمعية إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" كانت وستظل سباقة في إطلاق المبادرات والمشاريع والرؤى الاستباقية التي تعلي شأن شعب الإمارات وتخدم منطقتنا والعالم أجمع لتظل الإمارات النموذج والقدوة في التطوير والتنمية ضمن شتى القطاعات بما في ذلك القطاع الإعلامي الذي يشغل مساحة وافرة من اهتمام القيادة الرشيدة ويحظى بدعم وتشجيع دائمين ضمن مساريه الحكومي والخاص.

و لفت الحمادي إلى أن تلك الخطوة تأتي اتساقا مع "عام الاستعداد للخمسين" الذي أعلن فيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن سموه سيكون مشرفا على فريق تصميم الخمسين عاما للأجيال القادمة .. لذا فإن من شأن إنشاء أكاديمية الإعلام الجديد أن يعد جيلا واعدا من الكوادر الإعلامية المتخصصة في هذا النوع من الإعلام لخمسين عاما مقبلة.

وقال الحمادي إن أكاديمية الإعلام الجديد تعتبر خطوة بالغة الأهمية للإعلام و الإعلاميين الإماراتيين والمنطقة لسد الفجوة والانتقال من مرحلة "الهواية" والاجتهادات الشخصية في مجال الإعلام الجديد إلى الاحترافية، من خلال تأسيس منصة تدعم فرص تطوير الإعلام بمستوى احترافي وأكاديمي وتؤكد قدرته على خدمة شعوب المنطقة و العالم وتشجيع صناع الإعلام على الارتقاء بإمكاناته لمواكبة معطيات العصر و متطلباته.

وأضاف إنه بوجود أكاديميين و خبراء و مختصين لهم ثقلهم في العالم و لديهم نظريات و مؤلفات موضوعية في الإعلام الحديث يتولون مهمة الإشراف على الأكاديمية من خلال برامج و مساقات تدريبية و تثقيفية نوعية فإننا سنضمن إعداد أجيال من الإعلاميين المؤهلين القادرين على التعاطي بوعي وكفاءة عالية مع مستجدات العصر وما يسفر عنه التطور التكنولوجي السريع الذي غير وجه الإعلام خلال فترة زمنية وجيزة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية