جمعية الصحفيين : المرأة شريك رئيس في التنمية ونموذجا للطموح والابداع

احتفلت جمعية الصحفيين الإماراتية بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، وقدمت التهنئة للإعلاميات في الدولة بهذه المناسبة.

احتفلت جمعية الصحفيين الإماراتية بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، وقدمت التهنئة للإعلاميات في الدولة بهذه المناسبة.

وقال محمد الحمادي رئيس الجمعية إن يوم المرأة الإماراتية يشكل فرصة للتعبير عن الاعتزاز الرسمي والشعبي بالإنجازات التي حققتها "ابنة الإمارات"، ومساهمتها المتميزة في النهضة الحضارية والمسيرة التنموية المستدامة للدولة، وما تبوأت من مناصب قيادية رفيعة مثلت من خلالها وطنها خير تمثيل في المحافل الإقليمية والدولية، وذلك بفضل الجهود الرائدة والنهج الحكيم لقيادتنا الرشيدة، الداعمة للمرأة وتفوقها وإنجاح دورها كشريك رئيس في التنمية وجعلها نموذجا في الطموح والإبداع والعطاء.

بدورها قالت فضيلة المعيني أمين سر جمعية الصحفيين - خلال الاحتفال الذي تضمن جولة بحرية ومسابقات ثقافية وتراثية - إن مسيرة الرعيل الأول من الإعلاميات والصحافيات اللواتي اعتبرن شريكا أساسيا في بناء قواعد العمل الإعلامي حملت في طياتها الكثير من الخبرات استمدت منها أجيال وطورتها، نموذجا للعمل في المجال الإعلامي.

وأكدت المعيني أن الدور الرائد لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" في دفع المرأة للمشاركة في بناء وتطوير المجتمع، ونضال سموها من أجل القضاء على الأمية، والعمل الدؤوب المتواصل، انعكست ثماره في نجاحات بنت الإمارات وتوليها أعلى المناصب حتى صارت رائدة فضاء.

وثمنت الإعلاميات - اللواتي حضرن الاحتفال - المكانة التي وصلت إليها المرأة في مجال الإعلام والصحافة على وجه الخصوص.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية