تكريم " الشارقة للتراث " ضمن الفائزين بجائزة " 101 فكرة وفكرة "

وام

فاز معهد الشارقة للتراث بجائزة " مبادرة 101 فكرة وفكرة " التي أقيمت تحت شعار " هكذا نحتفل في عام زايد " والمقدمة من جمعية واجب التطوعية وذلك عن كتاب " زايد رائد الثقافة والتراث " .

وكرم الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس جمعية واجب التطوعية معهد الشارقة للتراث ممثلا في سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس المعهد ضمن الفائزين بجائزة المبادرة خلال حفل أقيم في جامعة السوربون بأبوظبي مؤخرا بحضور عدد كبير من المكرمين من مختلف الدوائر والمؤسسات والأفراد المشاركين والسفراء والإعلاميين والمثقفين.

وقال سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم " إننا نعمل وفق توجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على نشر الكتب التي تتناول جوانب مختلفة من التراث وتحتفي بشخصياته التي تركت أثرا كبيرا في مسيرته وفي مقدمتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " وإنجازاته البارزة في مجال الثقافة والتراث بالإضافة إلى استذكار أعماله التي ملأت الدنيا محبة وسعادة وسلاما .

وأضاف الدكتور المسلم أن معهد الشارقة للتراث أخذ على عاتقه إثراء المكتبة العربية بالإصدارات التي تعزز قيمة البحوث والدراسات العربية والمترجمة من وإلى العربية لتكون نبراسا وعونا لكل باحث وطالب ومثقف وحتى لا تكون الإصدارات العربية أقل قيمة وشكلا ومضمونا من مثيلاتها في اللغات الإنسانية الأخرى.

ويتضمن الكتاب عدة عناوين منها زايد القائد الرمز وصانع الفرق وزايد رائد الثقافة والتراث وأقوال للشيخ زايد في التراث وزايد والأفلاج وزايد والزراعة وزايد ورياضة الصيد بالصقور وزايد والفروسية وزايد والمرأة وزايد والإبل وزايد والفنون الشعبية.

كان الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان قد أطلق مبادرة "101 فكرة وفكرة - هكذا نحتفل بعام زايد" العام الماضي بهدف تكريم أفضل 100 مبادرة أقيمت خلال عام زايد تخليدا لذكرى القائد المغفور له الشيخ زايد " طيب الله ثراه " وتمجيدا لإرثه وترسيخا للقيم التي غرسها وجسدها طوال سنوات حياته في نفوس أبناء الوطن.

ويسهم معهد الشارقة للتراث في الحفاظ على الموروث التاريخي الذي يشكل الهوية الثقافية للحضارة الإنسانية ويضع الخطط والبرامج المتنوعة بهدف تعزيز المعرفة بالتراث الثقافي وينظم المعهد العديد من الفعاليات والنشاطات الرامية إلى إثراء المشهد الثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية