بنك الإمارات للطعام يفتتح فرعين في رأس الخيمة وعجمان

قال سعادة المهندس داوود الهاجري نائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام مدير عام بلدية دبي أن عدد مواقع بنك الامارات للطعام بلغ خمسة بعد افتتاح فرعي رأس الخيمة وعجمان بهدف الإسهام في تعزيز العمل الخيري عبر توظيف كل الجهود والطاقات لإرساء مفاهيم المشاركة والعطاء ببعده الإنساني.

وأضاف " إننا نسعى لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" كي يكون البنك منظومة إنسانية متكاملة تعزز روح التعاضد والتعاون في المجتمع عبر الاستفادة من فائض الأغذية ضمن إطار مؤسسي مستدام بحيث يكون جميع المواطنين والمقيمين جزءا فاعلا في هذا النهج الخيري والإنساني فضلا عن المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي من خلال تقليل هدر الطعام".

وأشار إلى أن سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيسة مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام وجهتنا بالوصول إلى المحتاجين في كل مكان وذلك ضمن إطار مؤسسي مستدام يؤكد قيم أبناء الإمارات ويعزز إرث زايد الخير.

وأشاد نائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام بجهود وإنجازات البنك التي نتج عنها توزيع 7943 طنا من الأغذية منذ بدء تشغيل البنك حتى نهاية أبريل الماضي وتوقيع اتفاقيات مع 50 مؤسسة غذائية و13 جمعية خيرية وثلاثة مواثيق شراكة مع بنوك الطعام الأخرى على مستوى العالم العربي..

كما تم خلال الفترة نفسها توزيع ثلاجات بنك الإمارات للطعام منها 80 ثلاجة في مساجد إمارة دبي و10 ثلاجات في عجمان بالإضافة إلى 10 ثلاجات في رأس الخيمة.

وأوضح أن بنك الإمارات للطعام حقق قفزة منذ افتتاحه حيث وزع منذ بداية عام 2019 وحتى نهاية أبريل الماضي وهو الربع الأول من هذا العام 554 طنا من الأغذية أما في عام 2018 فقد قام البنك بتوزيع 2645 طنا.. لافتا إلى أن البنك وضع برنامجا خاصا لشهر رمضان المبارك من خلال تحضير ما يقارب 3500 وجبة فطور وسحوب يوميا خلال الشهر الفضيل وتوزيع الثلاجات التابعة للبنك بالتعاون مع شركة "كريم" إضافة إلى البرامج الأخرى التي تصب في العمل الخيري.

ولفت إلى أن البنك هو إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية التي تم إطلاقها في 2017 برئاسة سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة ال مكتوم حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بهدف جمع فائض الطعام وتوزيعه على المحتاجين وتقليل هدر الطعام ضمن منظومة إنسانية واجتماعية واقتصادية وحضارية متكاملة والتعامل بشكل احترافي مع فائض الطعام بإشراف الجهات المعنية المختصة والقيام بتوزيعه داخل وخارج الدولة بالتعاون مع شبكة من المؤسسات الإنسانية والخيرية المحلية والدولية.

وقال إن المواقع التشغيلية الجديدة لبنك الإمارات للطعام التي تم افتتاحها في كل من رأس الخيمة وعجمان هي مؤشر جديد لأداء منظومة البنك لتحقيق أهدافه وفق رؤيته الاستراتيجية "أفضل بنك طعام في العالم استدامة وانتشارا" والاستفادة من الإرث الكبير الذي تزخر به الدولة في مجال العمل الإنساني الذي أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي يعد عنوانا ورمزا خالدا للعطاء والعمل الإنساني والخيري في الإمارات والعالم بما قدمه من أعمال خيّرة أسهمت في تخفيف معاناة الكثير من شعوب العالم كما يعمل البنك على ترسيخ الهوية الإماراتية المرتبطة بإغاثة الملهوف وحب الخير والتماسك والتلاحم".

وأضاف " إننا نسعى اليوم من خلال هذه المؤسسة إلى أن نشرك أكبر قدر من مؤسسات المجتمع ومتطوعيه في منظومة خير وعطاء جديدة تسير على خطى الأجداد المؤسسين كما نسعى أيضا إلى ترسيخ هذا المظهر في أجيالنا الجديدة عبر إتاحة الفرصة للجميع ليكون جزءا من نهج خيري وإنساني دائم تعيشه دولة الإمارات للوصول به إلى مستويات جديدة كما أراد زايد الخير وكما غرس في شعبه".

يذكر أن بنك الإمارات للطعام حقق خلال شهر رمضان المبارك 2018 إنجازا مميزا تمثل في توزيع الآلاف من وجبات الإفطار والسحور على مختلف فئات المجتمع بالتعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات الخيرية في الدولة وشركات القطاع الخاص مما يحقق أهداف البنك في توفير الأغذية للمحتاجين والتقليل من الأطعمة المهدورة ودعم المبادرات الخيرية والإنسانية وتعزيز مبدأ العمل التطوعي حيث بلغ إجمالي عدد وجبات الإفطار التي تم توزيعها خلال شهر رمضان المبارك 49700 وجبة بالإضافة إلى 23500 وجبة سحور بالتعاون مع مجموعة من الرعاة المساهمين مثل شركة ساديا وشركة الإسلامي للأغذية وقيصر للتموين ولولو هايبرماركت ويست وزون سوبرماركت والمراعي وبركات وإس تي وسي زهرة المدائن وفرزانة للتجارة العامة ونادي دبي للجولف وبروكات للتموين والمخبز الحديث وعليا للتجارة العامة وفندق الحبتور جراند ومطعم نصرت وعيسى الغرير مطبخ الحمر.

كما تم توقيع اتفاقية شراكة مع شركة "كريم" التي تكفلت باستلام وتوصيل المواد الغذائية التي يتبرع بها السكان من خلال بنك الطعام وفق معايير واشتراطات محددة أهمها شروط صحة وسلامة الغذاء وإيصالها إلى المحتاجين على مستوى الإمارة حيث بلغ معدل عدد الوجبات التي تم جمعها 13 وجبة لكل يوم بعدد إجمالي بلغ 377 وجبة.

 

 

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية