برعاية محمد بن راشد.. 4 آلاف مسؤول يجتمعون في القمة العالمية للحكومات لصياغة مستقبل العالم

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تنطلق في 10 فبراير الجاري فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخصية من 140 دولة بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون عالميون وقيادات 30 منظمة دولية يجتمعون على منصة القمة لصياغة مستقبل العالم.

وتشهد القمة العالمية للحكومات مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية إلى جانب أكثر من 120 رئيس ومسؤول في شركات عالمية بارزة.

وأكد معالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقمة العالمية للحكومات في دورتها السابعة أن تقدم وصفة "كيف تنجح الأمم" لجميع حكومات العالم انطلاقاً من دور القمة كمصنع للتطوير الحكومي وأكاديمية تمكن الحكومات من الاستفادة من أحدث التوجهات والممارسات وتزودها بأفضل الأدوات لتطبيقها بنجاح.

وقال محمد القرقاوي إن سموه وجه بأن يكون محور القمة في 2019 تطوير حياة الإنسان انطلاقاً من توجهات القمة الهادفة لدعم جهود الحكومات في صناعة مستقبل أفضل لـ 7 مليارات إنسان.

وأعلن رئيس القمة العالمية للحكومات أن القمة ستشهد مشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين ونخبة من المفكرين ورواد الأعمال ليقدموا خلاصة خبراتهم وتجاربهم ضمن 7 محاور رئيسية تستشرف مستقبل التكنولوجيا وتأثيرها على حكومات المستقبل ومستقبل الصحة وجودة الحياة ومستقبل البيئة والتغير المناخي ومستقبل التعليم وسوق العمل ومهارات المستقبل ومستقبل التجارة والتعاون الدولي ومستقبل المجتمعات والسياسة ومستقبل الاعلام والاتصال بين الحكومة والمجتمع.

وأعلن القرقاوي أن القمة ستشهد مشاركة شخصيات قيادية بارزة من دولة الإمارات حيث يتحدث سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في جلسة رئيسية يستعرض سموه خلالها 7 متغيرات رئيسية ستشكل مدن المستقبل.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية