النائب العام للدولة يزور القضاء العسكري

استقبل العميد الركن حقوقي سالم الكعبي مدير القضاء العسكري المدعي العام العسكري في مقر النيابات والمحاكم العسكرية بابوظبي اليوم وفد النيابة العامة الاتحادية برئاسة المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة حيث اطلع الوفد على دور القضاء العسكري عمليا في مرحلتي التحقيق الابتدائي امام النيابة العسكرية و التحقيق النهائي امام المحاكم العسكرية في الدعاوي الجزائية العسكرية الداخلة في اختصاص القضاء العسكري وعلى النحو الذي رسمه القانون في هذا الشأن.

كما اطلع الوفد على اسلوب و اجراءات تحقيق ضمانات التقاضي امام القضاء العسكري و في تقديم خدمات عدلية و قضائية تهدف للوصول الى ارقى الممارسات و المعايير الدولية بين نظم القضاء العسكري العالمية بشكل يتسم بالجودة و التميز في تحقيق العدالة الناجزة بين منتسبي القوات المسلحة .

وتاتي هذه الزيارة في اطار تعزيز اواصر التعاون المشترك بين القضائين العام و العسكري في سبيل ارساء العدالة المنشودة في انحاء دولة الامارات العربية المتحدة.

واعرب النائب العام الاتحادي عن سعادته بما لمسه و شاهده بالواقع العملي من حرص القضاء العسكري على تحقيق العدالة بسرعة ليس فيها اخلال بالاجراءات القانونية .

و اضاف ان الاجراءات الجزائية امام النيابات و المحاكم العسكرية لا تقل عن تلك المتبعة امام القضاء العام و ذلك يجعل القضاء العسكري متميزا عن كافة الانظمة القضائية العسكرية في دول العالم و يحقق ضمانات حقيقية للمتقاضين امامه لصدور احكام في حيدة و نزاهة .

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية