القوات المسلحة تشارك في "توظيف الشارقة 2019"

وام

تشارك القيادة العامة للقوات المسلحة في فعاليات "المعرض الوطني للتوظيف 2019" الذي تقام فعالياته خلال الفترة من 6 الى 8 فبراير الجاري، تحت مظلة مركز إكسبو الشارقة بالتعاون مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، وبدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

وانطلقت فعاليات الدورة للمعرض في «إكسبو» الشارقة بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لامارة الشارقة الذي زار جناح القوات المسلحة واطلع سموه على ما تقدمه القوات المسلحة من فرص وظيفية وبرامج تدريبية ونظم تعليمية متطورة.

كما قام سموه بالتوقيع من خلال جناح القوات المسلحة التي خصصت شاشة عرض إلكترونية وفتحت المجال لزوار المعرض للتفاعل مع المبادرة، من خلال التوقيع الإلكتروني على المبادرة بهدف جمع أكبر عدد من التواقيع.

وشهدت المنصة الخاصة بـ"شكراً محمد بن راشد على 50 عاماً من العطاء للوطن" إقبالاً من مختلف الشرائح التي تزور المعرض، للتعبير عن شكرهم وامتنانهم للدور المهم الذي قام به سموه طوال 50 عاماً تميزت بالعطاء والتميز والريادة والتي سيسجّلها التاريخ بحروفٍ من نور، وما زال في مسيرته يسجل الكثيرَ من الإنجازات، نظراً لكونه قائداً لم يقف عند كلمة المستحيل وحوَّلها إلى كلمة واقع وممكن، لافتين إلى أن سموه مازال يسطر أمجادَ دولة ويسلك دروباً مشرقة لأجيال ترفع هاماتها شموخاً وكبرياء.

وفي هذا الصدد وانطلاقا من إيمانها بأهمية التدريب والتأهيل العلمي التقني وفق قواعد علمية منهجية متعارف عليها دوليا، دعت القوات المسلحة كافة الطلاب المواطنين للانضمام إلى برامج التدريب المتنوعة لديها خاصة برنامج الدبلوم المهني لعامي 2018 / 2019 والذي سيكون لمدة عام وهو معتمد من قبل وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية للمؤهلات.

ويطرح البرنامج العديد من التخصصات منها دبلوم علوم الطيران ودبلوم صيانة الطائرات ودبلوم هياكل الطائرات ودبلوم التقنية الجوية ودبلوم الهندسة الإلكتروميكانيكية مع توافر النشاطات الواسعة والترقيات الدورية والتطور المستمر على المستويين العلمي والعملي.

ووفرت إدارة الجناح، طريقة إلكترونية ذكية للتقدم للوظائف من خلال المعرض حيث تستخدم القارئ الذكي الذي يقوم بقراءة بطاقة الهوية للشخص الراغب في التقدم للوظيفة ومن خلال الجهاز يتم جلب المعلومات عن الشخص المتقدم.

وتحرص القوات المسلحة من خلال مشاركتها في المعرض على استقطاب عدد من المواطنين والمواطنات الراغبين في الانتساب إلى القوات المسلحة من خلال تسع وحدات عسكرية منها القوات البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي وحرس الرئاسة وجهاز حماية المنشآت والسواحل والطيران المشترك وقيادة الإمداد المشترك وقيادة الدفاع الكيميائي وقيادة الحرب الإلكترونية والمشاركة في جميع المناسبات الوطنية المختلفة.

وأكدت على دورها المجتمعي من خلال ما توفره وحداتها المختلفة من فرص عمل في تخصصات مختلفة لأبناء الإمارات من الراغبين في الانضمام إلى صفوفها – عبر ممثليها في معرض التوظيف – موضحة أن الانخراط في صفوف المؤسسة العسكرية يعد شرفا ينطوي على سمات فريدة تنبع من قيم الإمارات الإنسانية بحيث بات الانضمام إلى القوات المسلحة مدخلا حيويا لمستقبل أفضل لكل من يلتحق بها.

ويقدم ممثلو الوحدات العسكرية للزوار شرحا وافيا حول الفرص المتوافرة في كل وحدة وطبيعة العمل بها والبرامج التدريبية والدراسية التي يلتحق بها المنضمون إلى هذه الوحدات.

ويوفر العمل في القوات المسلحة حوافز مجزية ومجالات واسعة للترقي والترفيع ومجالات إضافية لمواصلة الدراسة في الكليات والمعاهد العسكرية أو في الجامعات الوطنية فضلا عن دورات منتظمة لتطوير المهارات العملية والعلمية.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية