القمة العالمية للحكومات.. حمدان بن محمد يضع 7 مبادئ رئيسية لمدن المستقبل

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، وضع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي 7 مبادئ رئيسية لمدن المستقبل، تشمل التحول الجذري في تصميم المدن، وطريقة التنقل، وطريقة العيش، وطريقة استغلال الموارد، ومفهوم التنافسية المدن، واقتصادات المدن، والحوكمة.

وأكد سموه في جلسة رئيسية بعنوان "7 مبادئ رئيسية لمدن المستقبل"، حضرها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين، ضمن القمة العالمية للحكومات، وخاطب فيها سمو ولي عهد دبي المشاركين فيها باستخدام تكنولوجيا "هولوغرام".. أن المدن أساس التنمية الاقتصادية العالمية وهي محطة تلاقي الثقافات والأفكار ورؤوس الأموال على مستوى العالم.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم " على مر التاريخ كانت المدن المحرك الأساسي لتطور البشرية ونشر المعرفة وجذب أبرز المواهب والعقول.. سواء كانت في روما أو غرناطة أو بغداد في عصر بيت الحكمة..

الدول هي مجموعة من المدن.. ونجاح الدول يقاس بنجاح مدن تتنافس على المستوى العالمي في اقتصاداتها وجذبها للمواهب وجودة الحياة فيها".

وأضاف سموه أن "مستقبل الدول ومستقبل البشر ومستقبل الحياة مرتبط بشكل مباشر بمستقبل المدن، والحديث عن مستقبل المدن يرتبط دائما بدبي.. لأن الكثير من مدن العالم تنظر لدبي اليوم أنها مدينة من المستقبل".

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية