القبيسي تلتقي طلبة الدولة الدارسين في جامعات كازاخستان

وام

التقت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي طلبة الدولة الدارسين في جامعات كازاخستان وتعرفت على أوضاعهم وتخصصاتهم الأكاديمية وحثتهم على تحقيق النجاح والتفوق في مساعيهم الدراسية من أجل المساهمة في مسيرة التنمية المستدامة الشاملة.وأعربت معاليها عن تقديرها وتثمينها لحرص الطلبة على متابعة تعليمهم الأكاديمي العالي في العديد من التخصصات المهمة التي ستكون اضافة نوعية متميزة لدى عودتهم إلى وطنهم.

وجاء اللقاء في مقر سفارة الدولة في نورسلطان على هامش مشاركة المجلس الوطني في الاجتماع الرابع لرؤساء برلمانات دول آوراسيا الذي يعقد تحت عنوان "آوراسيا الكبرى: الحوار والثقة والشراكة" و يحضره رؤساء برلمانات 54 دولة أوروبية وآسيوية و رؤساء 9 منظمة دولية من بينها 9 رؤساء برلمانات عربية في مدينة نور-سلطان – عاصمة كازاخستان .ضم وفد المجلس الوطني الاتحادي سعادة كل من: جمال الحاي وحمد بن غليطه الغفلي وعلياء الجاسم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة لدي جمهورية كازاخستان الذي أطلعهم على سير عملية التصويت في الخارج التي تتم وفق أعلي المعايير وتسهيل اختيار المواطنين مرشحيهم لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي..فيما قام عدد من أعضاء وفد المجلس الوطني الاتحادي وموظفي الأمانة العامة للمجلس بالتصويت في الانتخابات.

و أشادت معالي القبيسي بالدور المهم والمتميز الذي تقوم به سفارات دولة الإمارات في شتى دول العالم لخدمة مصالح دولة الإمارات والمواطنين، معربة عن عظيم الشكر والتقدير لسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي على ما تحققه الدبلوماسية الإماراتية من تطور وتقدم في المحافل الإقليمية والدولية، مشددة على حرص المجلس على أن تواكب الدبلوماسية البرلمانية السياسة الرسمية للدولة في تبني قضايا الدولية والدفاع عنها.

وثمنت الدعم الذي يقدمه سعادة الدكتورة محمد الجابر سفير الدولة لدى كازاخستان لكل ما فيه خير وصالح الشعبين الصديقين وتحقيق التقدم في مختلف القطاعات، كما أعربت عن شكرها لأعضاء سفارة الدولة في كازاخستان لدعمهم الكبير لتسهيل مهمة وفد المجلس خلال زيارته الرسمية.

من جهته أكد سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة لدى جمهورية كازاخستان أهمية مشاركة دولة الإمارات في الاجتماع الرابع لرؤساء برلمانات اوراسيا مشيرا الي ان هذه المشاركة تأتي انطلاقا من حرص دولة الإمارات على تعزيز التلاحم والتواصل مع شعوب وبرلمانات العالم بما يساهم وبشكل كبير في تفعيل المشاركة المجتمعية والتعبير عن مواقف الدولة إزاء مختلف الأحداث والقضايا الوطنية والإقليمية والدولية.

وقال " تدشن دولة الإمارات هذه الأيام مرحلة جديدة في مسيرة المجلس الوطني الاتحادي مع إنطلاق التصويت في الدورة الانتخابية الجديدة ويسطر سجل المجلس الوطني الاتحادي نجاحا رائدا على مدى السنوات الماضية وعلى كافة الصعد المحلية والاقليمية والدولية حيث تعززت العلاقات بين دولة الإمارات وكافة دول العالم وشعوبها مما أهلها للفوز بالمصداقية والثقة العالمية جنبا إلى جنب مع شهادات التقدير العربية والاقليمية والعالمية لدورها البارز في ترسيخ مفاهيم برلمانية عصرية تلبي متطلبات الشعوب وتعزز مكانتها الانسانية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية .

وأضاف " حقق المجلس الوطني الاتحادي العديد من الإنجازات التي لاقت كل الترحيب والإشادة على صعيد العمل البرلماني الإقليمي والدولي ".

وأشار سعادته إلى دور المجلس الوطني الاتحادي في مسيرة الإمارات التنموية ودوره في دعم التعليم وتطوير البحث العلمي وتعزيز جهود التوطين والنهوض بقطاعات الدولة المختلفة الصحية والاجتماعية والخدمية والإسكانية والاقتصادية وغيرها.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية