الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في اجتماعات اللجنة الاجتماعية بالجمعية البرلمانية الآسيوية ببانكوك

wam

شاركت الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في اجتماعات اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية في الجمعية البرلمانية الآسيوية التي انطلقت في العاصمة التايلاندية بانكوك، امس وتستمر إلى 15 فبراير الجاري

وتقدم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية الذي يضم في عضويته أعضاء المجلس الوطني الاتحادي سعادة كل من حمد عبدالله بن غليطة الغفلي، والمهندسة عزة سليمان بن سليمان، و د. نضال محمد الطنيجي، بمقترحاته وتعديلاته على مشاريع القرارات المطروحة للنقاش خلال اجتماعات اللجنة، وهي: مشروعي قرارين مقدمين من مملكة تايلاند بشأن النهوض بتوعية الطفل ونماء الشباب من أجل المجتمع المستدام في آسيا، وبشأن مجتمع الشيخوخة في آسيا، .

كما تقدم بمقترحات وتعديلات على مشاريع قرارات أخرى بشأن: التدابير الهادفة إلى تعزيز التنوع الثقافي وحماية التراث الثقافي في آسيا، والتكامل الآسيوي من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإنصاف الصحي في آسيا، وحماية وتعزيز حقوق العمال المهاجرين في آسيا، والبرلمانيين الآسيويين ضد الفساد، وتعزيز الحوار بين الأديان والانسجام بين الأديان العالمية، والتعاون القانوني والتشريعي في مكافحة تهريب المواد الثقافية في آسيا، والتعاون الفعال في مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات في آسيا، والمساعدات الإنسانية إلى سوريا والعراق واليمن وغزة وميانمار على حافة الكارثة الإنسانية.

واعتمدت اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية في الجمعية البرلمانية الآسيوية خلال اجتماعها اليوم جدول أعمالها، وجرى انتخاب أعضاء هيئة المكتب، واستعراض تقرير الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية، كما تم استعراض ومناقشة مشروعات القرارات المقدمة من مملكة تايلاند، واستعراض مشاريع القرارات المتعلقة بالشؤون الاجتماعية والثقافية، تمهيدا لاعتمادها وإرسالها لاجتماع الجمعية العامة للجمعية لاعتمادها بالشكل النهائي.

وألقى سعادة نيبات ثونجليك عضو برلمان تايلاند ورئيس اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية في الجمعية كلمة افتتاحية رحب فيها بالوفود البرلمانية الحاضرة في الاجتماعات.

وقالت سعادة المهندسة عزة سليمان عضوة المجلس الوطني الاتحادي "إن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبح لها دورً استراتيجي متميز في تشكيل مستقبل العمل البرلماني الآسيوي، وهو أمر غير مستغرب نظراً للإنجازات التي حققتها الدولة في هذا المجال.

وأوضحت أنه "خلال اجتماعات اللجنة الاجتماعية والثقافية بالجمعية البرلمانية الآسيوية المنعقدة حاليا في بانكوك وجدنا حرصاً من ممثلي الدول المشاركة على الأخذ بالمقترحات الإماراتية، نظرا لما حققته الدولة من إنجازات رائدة في العديد من المجالات، ومنها تمكين الشباب والعناية بالطفل، وكذلك في مجال رعاية واستثمار قدرات كبار السن الذين كرمتهم قيادتنا الرشيدة بتسميتهم كبار المواطنين للاحتفاء بمكانتهم في المجتمع".

وأشارت سعادة عزة سليمان إلى أن أجندة اجتماعات اللجنة غنية بمشاريع القرارات التي تلمس حياة الإنسان في آسيا، معبرة عن سعادتها بمستوى التقدير للمشاركة الإماراتية لدى نظرائها البرلمانيين الآسيويين، وحرص وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية على تقديم مقترحات تسهم في الارتقاء بمستوى حياة الإنسان في آسيا وتعزيز مستوى العمل والتنسيق البرلماني المشترك بين الدول الأعضاء

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية