"الشارقة للكتاب" تستعرض فرص قطاع النشر بالإمارات خلال معرض بأمريكا

وام

استعرضت هيئة الشارقة للكتاب خلال مشاركتها بمعرض " اكسبو - أمريكا للكتاب " الذي أختتمت فعالياته مؤخرا بمدينة نيويورك أبرز الفرص الاستثمارية في صناعة الكتاب التي توفرها إمارة الشارقة .

وعرضت الهيئة أمام الناشرين الأمريكيين والكنديين التسهيلات النوعية التي تخصصها دولة الإمارات العربية المتحدة للعاملين في قطاع النشر وصناعة المعرفة.

و كشفت الهيئة - الممثل العربي الوحيد في المعرض - عن أجندة الفعاليات الثقافية و الملتقيات و المعارض التي تشهدها إمارة الشارقة سنويا وما تفتحه من نوافذ لمزيد من العلاقات الثقافية و الاستثمارية للناشرين من مختلف بلدان العالم لا سيما الناشرين في الأمريكيتين والفرص الكثيرة التي تقدمها مثل هذه الفعاليات لبيع وشراء حقوق النشر والترجمة والتوزيع أمام العاملين في صناعة الكتاب من أنحاء العالم كافة.

و نظمت الهيئة خلال مشاركتها سلسلة لقاءات مع نخبة من كبار الناشرين الأمريكيين والعالميين عرضت فيها ما توفره "مدينة الشارقة للنشر" للعاملين في صناعة الكتاب من امتيازات وتسهيلات وهي المدينة التي تعد أول منطقة حرة للنشر على مستوى العالم وتعمل وفق رؤية شاملة لتجاوز تحديات النشر على مختلف المستويات سواء المتعلقة بالطباعة أو التسويق أو التوزيع أو التخزين .. وصولا إلى حلول التدقيق والمراجعة والترجمة وغيرها من الخدمات المتكاملة.

و حرصت " هيئة الشارقة للكتاب " على الاستفادة من تواجدها في المعرض لتعزيز تواصلها و توثيق علاقات التعاون التي تربطها مع جمعية المكتبات الأمريكية .

فقد التقى وفد الهيئة مسؤولي الجمعية وجرى بحث تفاصيل النسخة السادسة من مؤتمر المكتبات الذي يقام بالشراكة بين الجانبين في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر القادم في مركز إكسبو الشارقة ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب.

و قال سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب :" نسعى إلى تعزيز حضور إمارة الشارقة في مختلف المعارض و المؤتمرات الدولية المتخصصة في الكتاب و النشر بما يترجم رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي تركز على بناء و تطوير الإنسان من خلال الكتاب و ما يحمله من علم و معرفة إلى جانب التواصل الحضاري مع مختلف ثقافات العالم بجميع اللغات".

وأضاف العامري :" لقد تضمنت مشاركتنا بحث استعداداتنا لمؤتمر المكتبات السنوي الذي يقام بعد نحو خمسة أشهر في الشارقة و أصبح في غضون أعوام قليلة واحدا من أهم مؤتمر المكتبات إقليميا إلى جانب دوره في التطوير المهني لأمناء المكتبات والعاملين فيها .. وستكون النسخة المقبلة من المؤتمر الأهم نظرا لتزامنها مع احتفالات الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019 .

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية