" الشارقة للتراث " يشارك في " مهرجان الأضواء "

وام

يشارك معهد الشارقة للتراث في النسخة التاسعة من مهرجان أضواء الشارقة الذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي تحت شعار " الثقافة والعائلة " ويستمر حتى 16 فبراير الجاري. وتتميز مشاركة المعهد في القصباء بعروض تراثية للأطفال من تنفيذ بيت الألعاب الشعبية وفقرات أخرى من تنفيذ المدرسة الدولية للحكاية وفنون الحكي بالإضافة إلى ركن حرفيات /التلي والسفافة/ من تنفيذ مركز الحرف الإماراتية.

وأكد سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث حرص المعهد على المشاركة في الفعاليات والبرامج والأنشطة المرتبطة بمشروع الشارقة الثقافي والتراثي والإبداعي الذي يحظى بدعم متواصل من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

وأشار المسلم إلى أن الهدف من المشاركة تكمن في المساهمة في توصيل المفردات التراثية للأجيال الجديدة بأسلوب جيد وترسيخ ملامح الهوية الوطنية لدى الأطفال وتعريف الجيل الجديد بالماضي العريق والمساهمة في إغناء جانب الموروث الشعبي في نفوس أفراد المجتمع واستمتاع الأفراد والرغبة في اكتشاف جماليات الماضي.

ويعتبر المهرجان الذي وصل اليوم إلى نسخته التاسعة رحلة شيقة عبر الأضواء وهو كما يقول القائمون عليه يدمج بين الفن المبدع والتراث العريق للشارقة من خلال عروض ضوئية تستضيفها أشهر الصروح المعمارية في الإمارة كما يستضيف المهرجان نخبة من الفنانين العالميين الذين سيقدمون عروضا متنوعة على مدى 11 يوما بمجمل 20 عرضا ضوئيا في مختلف أنحاء الإمارة.

ويسعى المهرجان إلى إلقاء الضوء على أهمية ترسيخ جوهر العائلة وتعزيز القيم الثقافية الذي تتمتع به الإمارة فهو يستقطب مئات الآلاف من الزوار الذين يأتون للاستمتاع بالعروض الضوئية الجميلة التي تصاحبها مقطوعات موسيقية راقية ترسم على صروح الإمارة لوحات فنية ملهمة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية