الرئيس السويسري وعبيد الطاير يبحثان التعاون الثنائي في مجال تنظيم الأسواق المالية

اجتمع معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية اليوم مع فخامة أولي ماورر، رئيس الاتحاد السويسري وزير المالية؛ والوفد المرافق له وذلك على هامش زيارة الوفد السويسري الرسمي الى الدولة التي استمرت يومين ، وهدفت إلى تعميق الروابط والحوار الإماراتي السويسري المشترك.

حضر الاجتماع - بفندق سانت ريجيس الكورنيش في أبوظبي - معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، ومعالي عبد العزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات، وسعادة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، وسعادة سيف هادف الشامسي، نائب محافظ المصرف المركزي، والسيد براين ستيروالت، الرئيس التنفيذي لمركز دبي المالي العالمي، وعدد من ممثلي وزارة الخارجية والتعاون الدولي.. وحضره عن جانب السويسري؛ معالي دانييلا ستوفل ديلبريت، وزير دولة للشؤون المالية الاقتصادية في وزارة المالية السويسرية، وسعادة مايا تيسافي، سفير مساعد وزير الدولة للشؤون الخارجية، قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة المالية السويسرية، وبيتر ميندر، رئيس الاتصالات في وزارة المالية السويسرسة، وسعادة ماسيمو بادجي السفير السويسري لدى الدولة حدة، وفنسنت باسكييه نائب رئيس البعثة ومستشار في السفارة السويسرية.

وأشاد معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين مؤكدا ضرورة تطويرها وتوطيدها في كافة المجالات وفي مقدمتها القطاع الاقتصادي والمالي.

وقال معاليه.. " تحرص وزارة المالية بشكل مستمر على تعزيز علاقات التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية مع دولة سويسرا، والتي شهدت نمواً خلال السنوات الماضية على مختلف الأصعدة، وخاصة الاقتصادية والمالية والتجارية، إذ تعد دولة الإمارات؛ ونظراً لبنيتها الاستثمارية الجاذبة؛ مركزاً اقليمياً هاماً للعديد من البنوك والمؤسسات المالية السويسرية".

وتناول الاجتماع سبل تعزيز الفرص والمجالات المتاحة للتعاون بين البلدين ، واستعراض آخر المستجدات على خارطة العلاقات الاقتصادية والمالية، بما في ذلك التباحث بشأن المسائل الضريبية والخدمات المالية عبر الحدود والوصول للأسواق، إلى جانب استعراض القوانين والسياسات المنظمة لعمل أسواق المال المحلية، وأطر التعاون الثنائي في مجال تنظيم الأسواق المالية، فضلا عن الترويج للمراكز المالية المحلية.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية