الإمارات.. أمطار الخير تواصل الهطول على أنحاء متفرقة من البلاد

تواصل أمطار الخير الهطول على مناطق متفرقة من أنحاء الإمارات، اليوم، مع هبوب رياح وانخفاض في درجات الحرارة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس، اليوم الجمعة، غائماً جزئياً إلى غائم بوجه عام مع فرصة سقوط أمطار على مناطق متفرقة، وانخفاض تدريجي في درجات الحرارة خاصةً غربا، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً.  

وذكر المركز أن الرياح ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها بين 10 إلى 20 كم/س تصل إلى 35 كم/س.

البحر في الخليج العربي يكون خفيفا إلى متوسط الموج. فيما يحدث المد الأول عند الساعة 16:20 والمد الثاني عند الساعة 03:09، والجزر الأول عند الساعة 09:34 والجزر الثاني عند الساعة 20:54.

كما يكون الموج في بحر عمان خفيفا إلى متوسط الموج أحياناً. فيما يحدث المد الأول عند الساعة 12:52، والجزر الأول عند الساعة 06:44.

وتتأثر الدولة ما بين الأحد والأربعاء بحالة عدم استقرار جوي نتيجة لإمتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي يصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة مع امتداد منخفض جوي علوي مصاحباً  لتيار هوائي من الشمال الغربي.

طقس الأحد:
غائم جزئي إلى غائم أحياناً مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة أحياناً على بعض المناطق خاصة على المناطق الداخلية والجنوبية.

الإثنين والثلاثاء:
يتعمق المنخفض الجوي وتزداد كميات السحب على مناطق متفرقة يتخللها السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة تكون على شكل موجات مع البرق والرعد وقد يصاحبها سقوط البَرَدْ أحياناً على بعض المناطق. 

الأربعاء:
تقل كميات السحب تدريجياً مع استمرار سقوط الأمطار نهاراً على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية مع انخفاض في درجات الحرارة.

الرياح:
جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة مع السحب الركامية وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وتطاير بعض الأجسام الصلبة وتخف سرعة الرياح يوم الأربعاء وتكون معتدلة إلى نشطة أحياناً.

البحر:
متوسط إلى مضطرب الموج وشديد الاضطراب أحياناً خاصة مع السحب يومي الإثنين والثلاثاء في الخليج العربي  وفي بحر عمان ويوم الأربعاء يصبح متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

 

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية