1400 طالب وطالبة من مدارس وجامعات الإمارات يشاركون في مؤتمرنموذج الأمم المتحدة بالشارقة

شارك أكثر من 1400 طالب وطالبة من مدارس وجامعات الإمارات في مؤتمر الجامعة الأميركية في الشارقة الثالث عشر لنموذج الأمم المتحدة والذي عقد مؤخرا تحت شعار "احتضان التنوع، لبناء المستقبل،" ليمثل منبراً للطلبة المشاركين من أكثر من 60 جامعة ومدرسة لمناقشة آخر قضايا الساعة العالمية، مما صقل مهاراتهم في مجالات التواصل والتفاوض وفن الخطابة والبحث والعمل الدبلوماسي إلى جانب تعزيز روح الفريق وإنشاء شبكة من العلاقات والصداقات.

وقال معاذ عدره، الأمين العام لمؤتمر الجامعة الأميركية في الشارقة لنموذج الأمم المتحدة:" كل سنة ينمو مؤتمرنا بطريقة هائلة وهذه السنة كان لدينا أكثر من 2500 من المتقدمين الذين يرغبون في أن يكونوا جزءاً من مؤتمرنا ونحن متحمسون للغاية لرؤية الأجيال القادمة تضطلع بتجارب القيادة منذ الصغر." وتضمن المؤتمر الذى القت فيه سفيرة الشباب للنوايا الحسنة، رهف السيف، كلمتها مشاركة الطلبة في 25 لجنة أممية تمثل لجان ومنظمات الأمم المتحدة المختلفة مثل مجلس الأمن ومنظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسيف، وبرنامج الأغذية العالمي وغيرها من اللجان.

وأمتاز المؤتمر هذا العام بلجنتين مطروحتين باللغة العربية: لجنة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين /مفوضية اللاجئين/ ولجنة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين /الأونروا/، مما جعل مؤتمر الجامعة الأميركية في الشارقة لنموذج الأمم المتحدة، الأول من نوعه في الدولة في توفير لجان باللغة العربية.

وأشارت مدير الموارد البشرية في مؤتمر الجامعة الأميركية في الشارقة لنموذج الأمم المتحدة، سارة السعيد إلى أهمية اللجان العربية، قائلةً، " أعتقد أنها طريقة فعالة ومسلية للتعرف على الآليات التي تتبعها الأمم المتحدة وكيفية عمل المنظمات الدولية بشكل عام ونحن بحاجة إلى قادة ودبلوماسيين عرب، يتحدثون العربية، وعلى علم تام بأساسيات النقاش المتبعة في هذه المنظمات. ويقع على عاتقنا ضمان تحقيق ذلك. بالإضافة إلى ذلك، نود الوصول لأكبر عدد ممكن من الطلبة، ويشمل ذلك الطلبة الذين يتحدثون اللغة العربية فقط. " .

كما يتميز المؤتمر بمراعاته للبيئة وذلك عبر المنصة الالكترونية التي طورها الطلبة خصيصياً لهذا المؤتمر لتمرير الملاحاظات وتدوينها، وتهدف هذه المنصة من التقليل من استخدام الورق ودعم جهود الجامعة الأميركية في الشارقة بالاستدامة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية