وزارة الاقتصاد تدعم مؤتمر مستقبل التجارة - محورية الشرق الأوسط لآسيا مارس المقبل

اكدت وزارة الاقتصاد اليوم دعمها لمؤتمر "مستقبل التجارة – محورية الشرق الأوسط لآسيا" الذي سيعقد بالشراكة بين مركز دبي للسلع المتعددة وآسيا هاوس في برج الماس يوم 24 مارس المقبل لاستعراض مستقبل التجارة العالمية والطاقة المتجددة والتقنيات الرقمية.

ومن المقرر أن تشارك شخصيات بارزة من الحكومة وقطاعات التجارة والاستثمار والتكنولوجيا في تحليل تنبؤي حول التحولات الجارية في الاقتصاد العالمي ويأتي المؤتمر في أعقاب نجاح مؤتمر"النظام التجاري العالمي الجديد" الذي نظمته آسيا هاوس ومركز دبي للسلع المتعددة في دبي العام الماضي - والذي حظي أيضا بدعم رسمي من وزارة الاقتصاد الإماراتية.

واكد سعادة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة اهمية الحدث لما يتناوله من القضايا الاقتصادية إلحاحا في الوقت الحاضر مشددا على ان الإمارات العربية المتحدة تخطوخطوات كبيرة إلى الأمام في سبيل ضمان تحقيق نمو مستدام وشامل أمام خلفية اقتصادية عالمية مليئة بالتحديات .

واعتبر ان فهم أفضل الطرق للتحرك في هذا المشهد الصعب ودفع التقدم نحو تحقيق الرخاء الاقتصادي هو أولوية للمدن والحكومات في جميع أنحاء العالم وسيكون هذا هو محور هذا الحدث الذي يعقد في دبي ولهذا السبب ليس لدي أدنى شك في أنه سوف يجذب الاهتمام الدولي .

وكان مركز دبي للسلع المتعددة قد وقع في شهر يناير الماضي مذكرة تفاهم مع مركز آسيا هاوس لجلب سلسلة من الحوارات التجارية رفيعة المستوى إلى الشرق الأوسط وتم الإعلان عن التوقيع خلال اجتماع عقد في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لندن وبحضورسعادة سليمان حامد سالم المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة.

ومن جانبها قالت فريال أحمدي الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة ان المؤتمر لن يناقش نطاق التحدي الحالي فحسب بل سيبحث أيضا كيف يمكن للأعمال التجارية والحكومات أن تعمل معا لتحقيق الرخاء الاقتصادي والنمو مضيفة ان هذا الحدث سيؤكد قدرة دبي على دفع النمو المستدام وأن تكون عاصمة الأعمال في العالم من خلال العمل جنبا إلى جنب مع شركائها الدوليين وخاصة في قارة آسيا.

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية