" قوات التحالف " تدمر صاروخا باليستيا أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه السعودية

سكاينيوز

تمكنت القوات المشتركة للتحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن " صباح اليوم من تدمير صاروخ باليستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة صعدة باتجاه مدينة نجران بالمملكة العربية السعودية في محاولة متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية و المدنيين الأبرياء بالمدينة .

و أوضح العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" أنه نتج عن سقوط شظايا الصاروخ البالستي الذي تم اعتراضه قبل تدميره إصابة بعض المدنيين إصابات طفيفة .. مشيرا إلى أن العملية تأتي امتدادا لمحاولات تنفيذ العمليات الإرهابية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية لاستهداف المدنيين الأبرياء بمدينة نجران بعدد من الطائرات بدون طيار في 27 مايو الماضي و العملية الإرهابية لاستهداف المدنيين الأبرياء بمدينة خميس مشيط بطائرتين بدون طيار في أول يونيو الجاري .

و نوه إلى استمرار محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية استهداف الأعيان المدنية و المدنيين و المحميين بموجب القانون الدولي الإنساني بالصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار عبر استهدافات متعمدة وممنهجة .. موضحا أن مجموع الصواريخ البالستية التي تم إطلاقها من قبل المليشيا باتجاه المملكة العربية السعودية و التي تم اعتراضها بلغ 312 صاروخا بالستيا.

وشدد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ و تنفذ الإجراءات الحازمة و الصارمة لتحييد وتدمير هذه القدرات لحماية المدنيين الأبرياء من هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات العبثية والهمجية و بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية