شكري يبحث مع أعضاء بالكونغرس الأمريكي مجمل القضايا الاقليمية والدولية

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال اتصالات هاتفية أجراها اليوم مع عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي مجمل القضايا الاقليمية والدولية خاصة تطورات ملف سد النهضة الاثيوبي ومستجدات الأوضاع في ليبيا وسوريا والقضية الفلسطينية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ قوله إن الاتصالات تأتي في إطار التواصل المستمر مع الجانب الأمريكي على صعيد كافة دوائر صنع القرار والتأثير ..مشيرا إلى أنه جرى بحث أوجه العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلديّن في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، وتلاقي مصالح الدولتيّن في العديد من القضايا الثنائية والإقليمية، وسبل دعم الكونجرس للشراكة الاستراتيجية الهامة التي تجمع مصر والولايات المتحدة.

‏‎ وأوضح حافظ أن وزير الخارجية المصري استعرض رؤية بلاده لمعالجة الأزمات المختلفة التي تواجه الشرق الأوسط، والدور الذي تقوم به مصر لتعزيز الاستقرار والتوصل إلى حلول سياسية لسائر ملفات المنطقة، فضلاً عن سبل مواجهة الدور السلبي لبعض الدول في زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

وكان شكري قد أكد خلال اتصال هاتفي أجراه مع وزير خارجية جمهورية الكونغو جان كلود جاكوسو، أن مصر لن تسمح بأن يتعرض أمنها القومي للخطر نتيجةً لتطورات الوضع في ليبيا وأنها ستتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية مصالحها وأمنها القومي.

وأوضح شكري حرص مصر على مساعدة الليبيين في التوجه نحو حل سياسي شامل في ليبيا يعيد الاستقرار لهذا البلد ولا يترك مجالاً لتأثير التنظيمات الإرهابية على ليبيا وجوارها.

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية