سفير الدولة في روما يقيم حفل إفطار حضره رجال دين وسفراء وشخصيات إيطاليا

أقام سعادة عمر عبيد محمد الحصان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية حفل إفطار رمضاني حضره رجال الدين من الفاتيكان والكنائس المسيحية الأخرى والمركز الثقافي الإسلامي والجاليات اليهودية والسفراء المعتمدين في روما وكبار المسؤولين بالمؤسسات السياسية والاقتصادية الإيطالية وذلك في اطار إعلان دولة الامارات عام 2019 "عاما للتسامح" وبهدف ترسيخ قيم التفاهم المتبادل بين الناس من مختلف الثقافات والأديان.

حضر مأدبة الإفطار السيد عبدالله رضوان مدير المركز الثقافي الإسلامي في روما والأب خالد عكشة مندوب المجلس البابوي للحوار بين الأديان والسيد ماركو امبالياتسو رئيس جمعية سانت ايجيديو الخيرية الكاثوليكية والسيدة نويمي دي سيني رئيسة اتحاد الجاليات اليهودية في إيطاليا وسعادة دومينيكو بيديتا السفير الإيطالي السابق لدى دولة الامارات والسيد باولو غليزنتي المفوض الإيطالي العام لإكسبو دبي 2020 .

وأكد سعادة السفير في كلمة له أن التسامح والتعايش والاحترام المتبادل هي قيم سامية تؤمن بها دولة الامارات العربية المتحدة والتي تشع من الامارات الى المنطقة والعالم.

وأثنى الحضور من رجال الدين والسياسة على احتفال دولة الامارات بعام 2019 كعام للتسامح وأشادوا بالحفل الذي جمع حول مائدة إفطار رمضانية ممثلي الأديان والمؤسسات السياسية والاقتصادية في إيطاليا ليتعرفوا على عادات المسلمين خلال الشهر الكريم والتي اسهمت أيضا في تعزيز التفاهم وإبراز سماحة الإسلام وكرم الضيافة الإماراتية.

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية

  • سهيل المزروعي يؤكد أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية

    أكد معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية وتبني التقنيات المستدامة، لمعالجة التحديات التي تواجه القطاع، التي تتطلب جهودا مشتركة وحلولا مبتكرة تتسم بالكفاءة والفعالية. جاء ذلك، خلال ترؤسه لوفد الدولة المشارك في الاجتماع رفيع المستوى للمنتدى العالمي العاشر للمياه، بمشاركة معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة، الذي انعقد يومي 19-20 مايو، بجزيرة بالي بإندونيسيا، والذي نظمه مجلس المياه العالمي وحكومة إندونيسيا تحت شعار "المياه من أجل الرخاء المشترك".

  • طقس الغد صحو بوجه عام مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحياناً، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، يصبح رطبا ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تكون جنوبية شرقية – شمالية غربية / 10 إلى 20 كم/س تصل إلى 30 كم/س.

  • منصور بن زايد: خالص تعازينا إلى الشعب الإيراني في وفاة إبراهيم رئيسي ومرافقيه

    أعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، عن خالص تعازيه ومواساته إلى الشعب الإيراني وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه إثر حادث تحطم الطائرة.

  • الإمارات تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن حادثة الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني

    أكدت دولة الإمارات أنها تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن الحادث المؤسف الذي وقع للطائرة المروحية التي كانت تقل فخامة الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومعالي حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية، ولعدد من المسؤولين