سادس عملية إنزل جوي للتحالف لقبائل حجور باليمن

نفذت مقاتلات التحالف العربي عملية إنزال سادسة في مناطق قبائل حجور بمديرية كُشر بمحافظة حجة، تحتوي مواد غذائية وطبية ودعما عسكريا بالسلاح والذخيرة.

وأفادت مصادر قبلية بأن معارك تدور منذ ساعات الليل بين قبائل حجور والمتمردين الحوثيين في الجبهة الشمالية الغربية لمديرية كُشر عقب محاولة للحوثيين لاستعادة حصن المنصورة.

وشن الحوثيون قصفاً مدفعياً عشوائياً على القرى السكنية في العبيسة شرقي كُشر وسط استمرار المعارك مع القبائل.

وقصفت مقاتلات التحالف عربة محملة بالسلاح والذخائر ونقطة تجمع للحوثيين في وادي مور شرقي المندلة.

تطورات ميدانية غربي تعز

وأكد مراسل "سكاي نيوز عربية" سقوط قتلى وجرحى من المتمردين الحوثيين، في غارات لمقاتلات التحالف العربي غربي محافظة تعز.

واستهدفت الغارات خلال ساعات الليل مواقع الحوثين في محيط جبل البرقة بمديرية مقبنة غربي تعز، مما أسفر عن تدمير سيارتين عسكريتين.

وشنت مقاتلات التحالف ثلاث غارات استهدفت تعزيزات ومواقع للمتمردين، إثر تجدد المواجهات بين القوات الحكومية والمتمردين في المنطقة.

الحوثي يستهدف صوامع البحر الأحمر مجدداً

وقصفت مليشيات الحوثي مطاحن البحر الأحمر شرق مدينة الحديدة. وأفادت وحدة الرصد والمتابعة في الوية العمالقة بأن مليشيات الحوثي قصفت مطاحن البحر الاحمر شرق مدينة الحديدة بقذائف الدبابات وأدى القصف إلى اضرار في صوامع البحر الأحمر.

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية

  • سهيل المزروعي يؤكد أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية

    أكد معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية وتبني التقنيات المستدامة، لمعالجة التحديات التي تواجه القطاع، التي تتطلب جهودا مشتركة وحلولا مبتكرة تتسم بالكفاءة والفعالية. جاء ذلك، خلال ترؤسه لوفد الدولة المشارك في الاجتماع رفيع المستوى للمنتدى العالمي العاشر للمياه، بمشاركة معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة، الذي انعقد يومي 19-20 مايو، بجزيرة بالي بإندونيسيا، والذي نظمه مجلس المياه العالمي وحكومة إندونيسيا تحت شعار "المياه من أجل الرخاء المشترك".

  • طقس الغد صحو بوجه عام مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحياناً، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، يصبح رطبا ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تكون جنوبية شرقية – شمالية غربية / 10 إلى 20 كم/س تصل إلى 30 كم/س.

  • منصور بن زايد: خالص تعازينا إلى الشعب الإيراني في وفاة إبراهيم رئيسي ومرافقيه

    أعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، عن خالص تعازيه ومواساته إلى الشعب الإيراني وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه إثر حادث تحطم الطائرة.

  • الإمارات تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن حادثة الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني

    أكدت دولة الإمارات أنها تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن الحادث المؤسف الذي وقع للطائرة المروحية التي كانت تقل فخامة الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومعالي حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية، ولعدد من المسؤولين