تركيا تتأهب "لعملية إدلب".. وقصف على مواقع الجيش السوري

أفادت مصادر إعلامية ، الأحد، أن الجيش التركي لا يزال يواصل تحضيراته لعملية عسكرية محتملة في محافظة إدلب السورية، فيما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مواقع للجيش السوري في ريف إدلب الشرقي تعرضت لقصف تركي صباح اليوم.

وتأتي الاستعدادات لتلك العملية في الشمال السوري، رغم تأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن عقد قمة رباعية تركية روسية فرنسية ألمانية في الخامس من مارس المقبل لبحث تلك الأزمة.

من جانب آخر، ذكر المرصد أن مواقع للجيش السوري في ريف إدلب الشرقي تعرضت لقصف مدفعي تركي، تلاه اشتباكات بين الطرفين.

كما أوضح المرصد أن طائرات روسية شنت غارات على مواقع للفصائل المسلحة في جنوب إدلب.

وتدور اشتباكات متقطعة بين الفصائل السورية المسلحة الموالية لتركيا بدعم من الجيش التركي، وبين الجيش السوري المدعوم من روسيا في أطراف محافظة إدلب منذ أيام.

وكانت مصادر رسمية تركية أعلنت، السبت، مقتل جندي تركي بنيران الجيش السوري، ليصل بذلك عدد قتلى الجيش التركي في إدلب إلى 17 وما يزيد عن 50 جريحا منذ مطلع فبراير الجاري، وذلك مقابل مقتل وإصابة المئات من جنود الجيش السوري والميليشيات المتحالفة معه، وفق الرواية التركية. 

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية

  • سهيل المزروعي يؤكد أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية

    أكد معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية وتبني التقنيات المستدامة، لمعالجة التحديات التي تواجه القطاع، التي تتطلب جهودا مشتركة وحلولا مبتكرة تتسم بالكفاءة والفعالية. جاء ذلك، خلال ترؤسه لوفد الدولة المشارك في الاجتماع رفيع المستوى للمنتدى العالمي العاشر للمياه، بمشاركة معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة، الذي انعقد يومي 19-20 مايو، بجزيرة بالي بإندونيسيا، والذي نظمه مجلس المياه العالمي وحكومة إندونيسيا تحت شعار "المياه من أجل الرخاء المشترك".

  • طقس الغد صحو بوجه عام مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحياناً، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، يصبح رطبا ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تكون جنوبية شرقية – شمالية غربية / 10 إلى 20 كم/س تصل إلى 30 كم/س.

  • منصور بن زايد: خالص تعازينا إلى الشعب الإيراني في وفاة إبراهيم رئيسي ومرافقيه

    أعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، عن خالص تعازيه ومواساته إلى الشعب الإيراني وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه إثر حادث تحطم الطائرة.

  • الإمارات تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن حادثة الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني

    أكدت دولة الإمارات أنها تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن الحادث المؤسف الذي وقع للطائرة المروحية التي كانت تقل فخامة الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومعالي حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية، ولعدد من المسؤولين