المطران مار برثلماوس : زيارة البابا فرنسيس رسالة محبة وسلام

المطران مار برثلماوس : زيارة البابا فرنسيس رسالة محبة وسلام

أكد المطران مار برثلماوس نثنائيل يوسف النائب البطريركي على النيابة البطريركية في الإمارات والخليج العربي وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس أن الإمارات نموذج فريد في تعزيز قيم التسامح والانفتاح على الآخر والحوار بين الأديان .ونوه في هذا الصدد إلى إحتضان الإمارات لأكثر من 200 جنسية ينعم أبناؤها بالعمل والحياة الكريمة والمساواة والاحترام .

واعتبر المطران مار برثلماوس زيارة قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، للدولة رسالة إلى كل العالم مفادها بأن أرض الإمارات هي المكان الأمثل لينطلق منها لقاء الحضارت وحوار الأديان.

وأشار إلى أن دولة الإمارات سباقة في هذا النهج فقد خصصت 2019 عاما للتسامح وهاهي تستقبل قداسة البابا فرنسيس حيث تؤكد الرسالة الأساسية لهذه الزيارة روح الوحدة الإنسانية وأن الأديان إنما جاءت لخير البشرية والنهوض بها .واعتبر مار برثلماوس الحوار بين كافة الأديان والثقافات مطلبا أساسيا للتعايش البناء بين شعوب المنطقة بمكوناتها المختلفة مؤكدا أن لغة الحوار هي الأسمى والأقدر لسد كافة الثغرات إن وُجدت وبالتالي زيادة التقارب وهي الحالة المطلوبة للنهوض بالمنطقة .

ولفت إلى أن زيارة البابا فرنسيس تسلط الضوء على رسالة الإمارات الفريدة في التسامح وأنها المكان الأمثل لينطلق منها لقاء الحضارت وحوار الأديان، ما يُمثل رمزاً وغنىً لثقافتها وإرثها الحضاري والثقافي .

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية