الشعبة الإماراتية تشارك باجتماع لجنة التنسيق البرلماني الخليجية في جدة

وام

شارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في اجتماعات لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية التحضيرية للاجتماع الدوري الثاني عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يعقد بعد غد في جدة.

يضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية سعادة كل من سالم عبيد الشامسي وحمد أحمد الرحومي عضوي المجلس الوطني الاتحادي وسعادة جاسم يوسف الزعابي الأمين العام المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالمجلس.

بحث الاجتماع موضوع آليات التعاون مع التقارير الصادرة عن الجهات البرلمانية الدولية بشأن دول مجلس التعاون والنظر في المواضيع الخليجية المشتركة.

كما استعرضت اللجنة في اجتماعها مشروع جدول أعمال الاجتماع الدوري الثاني العاشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون كما تم اعتماد النظام الداخلي للجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي وعلى أن تقوم دولة الرئاسة بمواصلة التنسيق مع البرلمان الأوروبي علي هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.

كما تطرق اجتماع اللجنة الي عدد من الموضوعات سيتم رفعها لاجتماع رؤساء المجالس التشريعية الخليجية للنظر فيها من مقترح مشترك مقدم من المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى السعودي حول إقامة ندوة مشتركة تعقد كل عام حول دور المجالس التشريعية للتصدي للإسلامو فوبيا عبر خطة عمل عملية تتناول نشر مفاهيم الإسلام السمحاء وتعزيز التسامح والتعايش السلمي.

اما مقترح حول موضوع التواصل مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية والكاريبي "مجموعه غرولاك" اعتمدت اللجنة المقترح علي أن يتولى المجلس الوطني الاتحادي ودولة الرئاسة باستمرار التنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي ومجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي علي هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية