الأمم المتحدة تشيد بمنظومة الطوارئ والأزمات في الإمارات

أشاد سوجيت موهانتي رئيس المكتب الاقليمي للدول العربية التابع لمكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث بالدور الذي تلعبه دولة الإمارات محليا وعالميا في برامج المساعدات الخارجية في حالات الطوارئ والأزمات والاستعداد والجاهزية من خلال منظومة وطنية خاصة بالطوارئ والأزمات رائدة في المنطقة.

كما أشاد بما تمتلكه الإمارات من إمكانيات وقدرات وتنفيذها لخطط وبرامج تنموية في مشاريع البنية التحتية والخدمات الأساسية والمشاريع العمرانية والإسكانية وغيرها وضعت لبنات قوية في قدرة مؤسسات الدولة على مواجهة المخاطر والتهديدات.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة الدكتور جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة الوطنية لادارة الطوارئ والأزمات والكوارث في مكتبه بأبوظبي رئيس المكتب الاقليمي للدول العربية التابع لمكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث حيث جرى بحث أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات والشراكة في مجال الاستعداد والجاهزية والحد من مخاطر الكوارث.

وتناول اللقاء البرامج والسياسات والأطر الرامية لتطوير إستراتيجيات تساهم في الحد من تداعيات الكوارث والأزمات المختلفة وتحقق أهداف التنمية المستدامة، كما تطرق إلى مساهمة وجهود دولة الامارات في تطبيق اطار عام سنداي 2015 - 2030 كونها من الدول الرائدة في مجال الحد من المخاطر .

وناقش الجانبان دعم جهود الدولة في حملة "مدينتي تستعد" والتي تستهدف ايجاد مدن نموذجية حول العالم جاهزة ومرنة لمواجهة الكوارث والأزمات.

واستعرض رئيس المكتب الاقليمي للدول العربية خلال اللقاء نتائج اجتماعات المنتدى الدولي للحد من المخاطر الذي عقد بجنيف مؤخرا، وامكانية استفادة الهيئة من مخرجاته لتعزيز منظومة الطوارئ في دولة الامارات.

كما تطرق اللقاء - الذي حضره عدد من مدراء الادارات والمسؤولين من الجانبين - إلى استضافة الدولة لبعض من المؤتمرات والاجتماعات والفعاليات الدولية التي ينظمها المكتب.

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية

  • سهيل المزروعي يؤكد أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية

    أكد معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، أهمية التعاون الدولي في مجال إدارة الموارد المائية وتبني التقنيات المستدامة، لمعالجة التحديات التي تواجه القطاع، التي تتطلب جهودا مشتركة وحلولا مبتكرة تتسم بالكفاءة والفعالية. جاء ذلك، خلال ترؤسه لوفد الدولة المشارك في الاجتماع رفيع المستوى للمنتدى العالمي العاشر للمياه، بمشاركة معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة، الذي انعقد يومي 19-20 مايو، بجزيرة بالي بإندونيسيا، والذي نظمه مجلس المياه العالمي وحكومة إندونيسيا تحت شعار "المياه من أجل الرخاء المشترك".

  • طقس الغد صحو بوجه عام مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحياناً، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، يصبح رطبا ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تكون جنوبية شرقية – شمالية غربية / 10 إلى 20 كم/س تصل إلى 30 كم/س.

  • منصور بن زايد: خالص تعازينا إلى الشعب الإيراني في وفاة إبراهيم رئيسي ومرافقيه

    أعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، عن خالص تعازيه ومواساته إلى الشعب الإيراني وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه إثر حادث تحطم الطائرة.

  • الإمارات تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن حادثة الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني

    أكدت دولة الإمارات أنها تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن الحادث المؤسف الذي وقع للطائرة المروحية التي كانت تقل فخامة الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومعالي حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية، ولعدد من المسؤولين