مناورة درامتيكية تنقذ طائرتين.. وتصيب راكبا بكسر خطير

تعرض راكب خلال رحلة على متن طائرة تابعة لخطوط "رايان إير" الجوية لإصابة قوية، بعدما قام ربان الطائرة بمناورة دراماتيكية لتجنب طائرة أخرى.

ووفق ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الطائرة التابعة للشركة الأيرلندية من نوع "بوينغ 737" نجت من حادثة خطيرة فوق جزر الكناري، مضيفة "كانت تطير فوق مستوى معين، قبل أن تطلب النزول قليلا".

وتابعت "بعدما نزلت قليلا، توصل الربان بتعليمات عاجلة تطلب منه التوقف عند ارتفاع 36 ألف قدم، بعدما كانت طائرة تابعة لشركة -إيزي جيت- قريبة جدا من الموقع".

واضطر ربان الطائرة الأولى إلى توقيف العمل بـ"الطيران الآلي"، من أجل إجراء المناورة والابتعاد عن الطائرة القريبة.

وقال المصدر إن هذه المناورة أدت إلى إصابة أحد الركاب بكسر بالغ على مستوى الكاحل.

ووجد تحقيق نشر هذا الأسبوع، أن الطائرتين نجتا من حادث مرعب في الجو، بفضل التعليمات التي تم إصدارها في آخر لحظة.

وتابع "كما أن قرار الربان بتوقيف العمل بالطيران الآلي والانتقال إلى الطيران اليدوي من أجل إجراء المناورة كان في محله".

وأضاف "الانتقال إلى الطيران اليدوي كان بهدف الحفاظ على ارتفاع 26 ألف قدم، على اعتبار أن الطيران الآلي يستغرق وقتا أطول من أجل تنفيذ عملية مماثلة".

More from منوعات

  • القيادة فترات طويلة تسرّع شيخوخة المخ

    كشفت دراسة بريطانية أن القيادة لأكثر من ساعتين يومياً، لها تأثيرات سلبية على معدلات الذكاء، وحذر الباحثون من أن القيادة لفترات طويلة تسرّع عملية شيخوخة المخ. وقال الباحثون: إن نتائج الدراسة يمكن أن ترجع إلى أن المخ يكون أقل نشاطاً خال فترات القيادة الطويلة.

  • الجوع المعتدل يقلل من مخاطر الأمراض

    يغير الجوع المعتدل عملية التمثيل الغذائي ويؤثر في الإيقاع اليومي، ما يؤدي إلى تحسن الصحة وتقليل مخاطر الأمراض المرتبطة بالشيخوخة، حسبما ذكر علماء من جامعة كاليفورنيا في إرفاين.

  • بعد 18 عاما.. الكشف عن "سر" مايكل جاكسون بهجمات 11 سبتمبر

    في تفاصيل تنشر لأول مرة، من المؤكد أن تثير اهتماما عالميا نظرا لضخامة الحدث ونجومية الاسم المرتبط بالواقعة، كشف شقيق نجم البوب الراحل مايكل جاكسون عن صدفة بحتة، أقرب إلى المعجزة، أبعدت نجم البوب الشهير عن السقوط ضحية لهجمات 11 سبتمبر 2001، التي استهدفت برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك.

  • قلة النوم تسبب السرطان

    يعتقد الباحثون الصينيون أن قلة النوم يمكن أن تعرض الحمض الوراثي "دي إن إيه" في الجسم لأضرار دائمة، وتزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان.

  • الشوكولاتة أقوى من الدواء في علاج نزلات البرد

    أشارت دراسة أجرتها جامعة هول البريطانية في يوركشاير إلى أن الشوكولاتة أثبتت فعالية في علاج حالات البرد والسعال الشديد أفضل من شراب السعال.

أخبار محلية

  • Sinek praised UAE's long-term vision and leadership development

    The UAE has the potential to lead the world in developing the next generation of leaders.

  • محمد بن راشد يستقبل مدير عام منظمة العمل الدولية

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في فندق النسيم بمدينة جميرا صباح اليوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي السيد غاي رايدر مدير عام منظمة العمل الدولية الذي يشارك في القمة العالمية السابعة للحكومات.

  • فرصة لهطول أمطار غدا

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام ومغبر وغائم جزئياً أحياناً، يصبح غائماً على بعض المناطق الشمالية والبحر، مع احتمال سقوط بعض الأمطار الخفيفة، فيما تكون الرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة على البحر.

  • انطلاق "معرض بالعلوم نفكر" 17 فبراير في جميع أنحاء الدولة

    تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات.. تنطلق فعاليات "معرض بالعلوم نفكر 2019 " الذي تنظمه المؤسسة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة خلال الفترة من 17 فبراير الجاري وحتى 21 مارس المقبل في إمارات الدولة السبع تزامنا مع مبادرة الإمارات تبتكر والتي ستعقد خلال شهر الابتكار.