أمام أياكس.. بنزيمة يطفئ شمعته الأوروبية رقم 14

getty

يتجه الفرنسي كريم بنزيمة، إلى إكمال 14 سنة بالتمام والكمال من اللعب في دوري أبطال أوروبا، بعدما ظهر لأول مرة مع ليون الفرنسي في فبراير 2005 أمام فيردر بريمن الألماني.

وكان بنزيمة يبلغ 17 عاما و53 يوما من العمر، حين منحه مدرب فريق ليون الفرنسي وقتها بول لو غين، فرصة اللعب أمام الفريق الألماني، في إطار البطولة الأوروبية الأم، لكن اللاعب الفرنسي لم يبرز على نحو لافت في البداية.

وفي الموسم التالي، صنع بنزيمة بدايته اللامعة خلال مواجهة أمام روسنبورغ النرويجي حيث سجل هدفا، ومنذ ذلك الحين، صار يلعب  في كل موسم.

وفي يومنا هذا، راكم لاعب ريال مدريد الإسباني، البالغ من العمر 31 عاما، 4 تتويجات بالكأس "ذات الأذنين" مع الفريق الملكي، أعوام 2014 و2016 و2017 و2018.

وخلال 3 سنوات مع ليون، سجل بنزيمة 12 هدفا في 19 مباراة في دوري أبطال أوروبا، أما في ريال مدريد فلعب 91 مباراة وسجل 47 هدفا أوروبيا.

واستطاع بنزيمة أن يحقق ترتيبا مهمها بين هدافي المنافسة الأوروبية، فهو يأتي مباشرة بعد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وراؤول غونزاليس.

ومنذ دخول السنة الجديدة، تمكن بنزيمة من تحقيق انفراج كبير في ريال مدريد، إذ نقل الفريق الملكي من أزمة محتملة إلى أفضل أداء في الموسم، ومن المرتقب أن يواصل اللاعب هذا المنحى أمام فريق أياكس الهولندي، ليلة الأربعاء.

More from رياضة

  • 20 فريقا عالميا في "طواف الإمارات"

    يشارك 20 فريقاً عالمياً في منافسات طواف الإمارات النسخة العالمية الوحيدة في الشرق الأوسط ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية.تنطلق الفعاليات بعد غد على 7 مراحل وينظمها مجالس أبوظبي ودبي والشارقة الرياضية وتستمر حتى 2 مارس المقبل .

  • صلاح يتحدث عن المعركة المرتقبة.. ويؤكد: الفوز أهم من أهدافي

    عبر نجم ليفربول محمد صلاح عن رغبته العارمة في الفوز أمام مانشستر يونايتد، عندما يتلقي الفريقان في "أولد ترافورد" بالمرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، الأحد، مشيرا إلى أن كل تركيزه حاليا منصب على الظفر باللقب.

  • انطلاق سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة ــ الانتاج المحلي والخيول المهجنة غدا

    ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق غدا سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة ــ الانتاج المحلي والخيول المهجنة بمشاركة 87 جواد مع وجود 13 جواد على الاحتياط نظراً للأقبال الكبير من ملاك ومدربي الخيول للأرضية المتميزة والخدمات التي يقدمها المضمار من تسهيلات كبيرة واهتمام من إدارة النادي.

  • 7 ميداليات لمنتخبنا في كأس العالم لرماية أصحاب الهمم .. والعرياني والنعيمي إلى طوكيو 2020

    تمكن منتخبنا الوطني لرماية أصحاب الهمم من إضافة ميداليتين جديدتين إلى رصيده في بطولة " التسامح " كأس العالم لرماية أصحاب الهمم 2019 التي تنظمها للعام الرابع على التوالي مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بميدان الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف وتختتم غدا بمشاركة 220 لاعبا ولاعبة يمثلون 47 دولة من مختلف قارات العالم.

  • نتائج قرعة دور الـ 16 بالدوري الأوروبي

    جنبت قرعة دورالـ 16 ( ثمن النهائي) لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم التي سحبت الجمعة في مقر الاتحاد القاري في مدينة نيون السويسرية الأندية الكبيرة والمتوجة سابقا باللقب مواجهات قوية وأوقعتها في اختبارات في المتناول.

أخبار محلية

  • Sinek praised UAE's long-term vision and leadership development

    The UAE has the potential to lead the world in developing the next generation of leaders.

  • محمد بن راشد يستقبل مدير عام منظمة العمل الدولية

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في فندق النسيم بمدينة جميرا صباح اليوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي السيد غاي رايدر مدير عام منظمة العمل الدولية الذي يشارك في القمة العالمية السابعة للحكومات.

  • فرصة لهطول أمطار غدا

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام ومغبر وغائم جزئياً أحياناً، يصبح غائماً على بعض المناطق الشمالية والبحر، مع احتمال سقوط بعض الأمطار الخفيفة، فيما تكون الرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة على البحر.

  • انطلاق "معرض بالعلوم نفكر" 17 فبراير في جميع أنحاء الدولة

    تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات.. تنطلق فعاليات "معرض بالعلوم نفكر 2019 " الذي تنظمه المؤسسة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة خلال الفترة من 17 فبراير الجاري وحتى 21 مارس المقبل في إمارات الدولة السبع تزامنا مع مبادرة الإمارات تبتكر والتي ستعقد خلال شهر الابتكار.