وزارة الاقتصاد تدعم مؤتمر مستقبل التجارة - محورية الشرق الأوسط لآسيا مارس المقبل

اكدت وزارة الاقتصاد اليوم دعمها لمؤتمر "مستقبل التجارة – محورية الشرق الأوسط لآسيا" الذي سيعقد بالشراكة بين مركز دبي للسلع المتعددة وآسيا هاوس في برج الماس يوم 24 مارس المقبل لاستعراض مستقبل التجارة العالمية والطاقة المتجددة والتقنيات الرقمية.

ومن المقرر أن تشارك شخصيات بارزة من الحكومة وقطاعات التجارة والاستثمار والتكنولوجيا في تحليل تنبؤي حول التحولات الجارية في الاقتصاد العالمي ويأتي المؤتمر في أعقاب نجاح مؤتمر"النظام التجاري العالمي الجديد" الذي نظمته آسيا هاوس ومركز دبي للسلع المتعددة في دبي العام الماضي - والذي حظي أيضا بدعم رسمي من وزارة الاقتصاد الإماراتية.

واكد سعادة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة اهمية الحدث لما يتناوله من القضايا الاقتصادية إلحاحا في الوقت الحاضر مشددا على ان الإمارات العربية المتحدة تخطوخطوات كبيرة إلى الأمام في سبيل ضمان تحقيق نمو مستدام وشامل أمام خلفية اقتصادية عالمية مليئة بالتحديات .

واعتبر ان فهم أفضل الطرق للتحرك في هذا المشهد الصعب ودفع التقدم نحو تحقيق الرخاء الاقتصادي هو أولوية للمدن والحكومات في جميع أنحاء العالم وسيكون هذا هو محور هذا الحدث الذي يعقد في دبي ولهذا السبب ليس لدي أدنى شك في أنه سوف يجذب الاهتمام الدولي .

وكان مركز دبي للسلع المتعددة قد وقع في شهر يناير الماضي مذكرة تفاهم مع مركز آسيا هاوس لجلب سلسلة من الحوارات التجارية رفيعة المستوى إلى الشرق الأوسط وتم الإعلان عن التوقيع خلال اجتماع عقد في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لندن وبحضورسعادة سليمان حامد سالم المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة.

ومن جانبها قالت فريال أحمدي الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة ان المؤتمر لن يناقش نطاق التحدي الحالي فحسب بل سيبحث أيضا كيف يمكن للأعمال التجارية والحكومات أن تعمل معا لتحقيق الرخاء الاقتصادي والنمو مضيفة ان هذا الحدث سيؤكد قدرة دبي على دفع النمو المستدام وأن تكون عاصمة الأعمال في العالم من خلال العمل جنبا إلى جنب مع شركائها الدوليين وخاصة في قارة آسيا.

More from اقتصاد

  • انعقاد الملتقى الاقتصادي الإماراتي - العماني بمسقط الأربعاء المقبل

    تنظم وزارة الاقتصاد بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة العمانية الملتقى الاقتصادي المشترك بين البلدين الشقيقين وذلك يوم الأربعاء المقبل في العاصمة العمانية مسقط

  • البريكست يكلف بريطانيا "رقما خرافيا" كل أسبوع

    على الرغم من عدم التوصل لأي اتفاق بشأن اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي، فإن البريكست يكلف بريطانيا حاليا حوالي مليار دولار أسبوعيا بحسب خبير في بنك إنجلترا، بحسب ما ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية.

  • "توترات سياسية" تعصف بمؤسسة ترامب

    في إشارة جديدة إلى "التوترات السياسية" السائدة، تخلت المجموعة التي تدير أعمال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن تطوير سلسلتي فنادق جديدة، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، الخميس.

  • النفط يبلغ السعر الأعلى في 2019

    ارتفعت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت إلى أعلى مستوى في 2019 متجاوزة 65 دولارا للبرميل، الجمعة، بدعم من تخفيضات الإنتاج التي تقودها "أوبك".

  • "مالية عجمان" تطلق الهاكاثون المالي

    أطلق نادي الابتكار بدائرة المالية في عجمان فعالية "هاكاثون عجمان المالي" بمشاركة موظفي الإدارات المالية من مختلف الجهات والدوائر الحكومية في الإمارة، وذلك في إطار مبادرات الدائرة الخاصة بشهر الامارات للابتكار.

أخبار محلية

  • Sinek praised UAE's long-term vision and leadership development

    The UAE has the potential to lead the world in developing the next generation of leaders.

  • محمد بن راشد يستقبل مدير عام منظمة العمل الدولية

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في فندق النسيم بمدينة جميرا صباح اليوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي السيد غاي رايدر مدير عام منظمة العمل الدولية الذي يشارك في القمة العالمية السابعة للحكومات.

  • فرصة لهطول أمطار غدا

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام ومغبر وغائم جزئياً أحياناً، يصبح غائماً على بعض المناطق الشمالية والبحر، مع احتمال سقوط بعض الأمطار الخفيفة، فيما تكون الرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة على البحر.

  • انطلاق "معرض بالعلوم نفكر" 17 فبراير في جميع أنحاء الدولة

    تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات.. تنطلق فعاليات "معرض بالعلوم نفكر 2019 " الذي تنظمه المؤسسة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة خلال الفترة من 17 فبراير الجاري وحتى 21 مارس المقبل في إمارات الدولة السبع تزامنا مع مبادرة الإمارات تبتكر والتي ستعقد خلال شهر الابتكار.