محمد بن راشد يكرم فريق كلية "تاك" للأعمال في بجائزة "تحدي الجامعات العالمي لاستشراف حكومات المستقبل"

DXBMediaOffice

كرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، فريق كلية "تاك" للأعمال في جامعة دارتموث بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي فاز بتحدي الجامعات العالمي لاستشراف حكومات المستقبل في الدورة الثالثة، وذلك خلال حفل تكريم الفائزين بجوائز الدورة السنوية السابعة من القمة العالمية للحكومات.

وفاز المشروع الذي قدمه خريجو الكلية لتميزهم من بين 109 طالباً من 19 جامعة من أفضل جامعات العالم تصنيفاً من جميع قارات العالم، عبر تقديم خطة إعادة إعمار عشرية متكاملة لدولة متخيلة عانت من النزاعات والحروب.

100 مليار
ورصد السيناريو المتخيل لتحدي هذا العام مبلغ 100 مليار دولار وضعها في تصرف الطلبة المتنافسين الذين طلب منهم وضع خطة إعادة الإعمار خلال الأيام الثلاثة للقمة، حيث عرض كل فريق مشروعه في يومها الختامي.

تنوّع
وتنوعت الخطط التي قدمها خريجو الجامعات المتنافسة، فمنها ما ركز على إعادة بناء الثقة بين مواطني الدولة المتخيلة والمؤسسات الحكومية فيها، ومنها ما تخصص في تعزيز الأمن الغذائي للدولة، أو تأليف لجان متعددة بحسب اختصاصها للعمل على إنجاز خطة إعادة الإعمار، أو تطوير البنية التحتية وإنعاش الحركة التجارية، أو الاستثمار في بناء وإعادة تأهيل القدرات البشرية، أو إنشاء المناطق الحرة، أو بناء نماذج حوكمة عملية لإعادة الإعمار.

تحكيم
وتألفت لجنة تحكيم المسابقة من معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي، وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، و"ماركوس رينيش"، نائب الرئيس للسياسات العامة
في شركة فيسبوك، أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، و"ريتشارد سونداردجي"، الرئيس التنفيذي لبنك "سوسيتيه جنرال"، الشرق الأوسط، و"بول بينيت" الرئيس التنفيذي للابتكار في شركة "آيديو".

وقيّمت اللجنة المشاركات من كل جامعة وفق 4 معايير هي الإبداع والابتكار بنسبة 40% من التقييم، والتأثير والشمولية بنسبة 25%، والجدوى وإمكانية التطبيق بنسبة 20%، وطريقة العرض بنسبة 15%.

19 جامعة
أما الجامعات المشاركة في تحدي الجامعات العالمي لاستشراف حكومات المستقبل في الدورة السابعة من القمة فهي: كلية لندن
للأعمال، وآي. إي. سي. إي. بزنس سكول، وكلية الأعمال في جامعة سيدني، وكلية سايد للأعمال في جامعة أكسفورد، ومعهد إنسياد للأعمال، وكلية الصين- أوروبا الدولية للأعمال، والجامعة الأمريكية في القاهرة، والمعهد الهندي للإدارة، وكلية لي كوان يو للسياسات العامة، وجامعة طوكيو، وجامعة الإمارات- فرع العين، وكلية "تاك" للأعمال في جامعة دارتموث بالولايات المتحدة، وكلية ديسوتيلز في جامعة مكجيل، وأمبيريال كوليدج في لندن، وكلية ودرو ويلسون في جامعة برنستون، وجامعة كورنيل، وكلية وارتون في جامعة بنسلفانيا، وكلية كينيدي في جامعة هارفارد، وكلية آي. إن. سي. أي. إي. للأعمال.
 

More from أخبار محلية

  • محمد بن زايد يقوم بجولة في معرض " آيدكس 2019 "

    قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بجولة تفقدية في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس 2019 " بدورته الــ/ 14 / التي انطلقت اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

  • حاكم الشارقة يعزي الرئيس المصري في ضحايا الهجوم الإرهابي بسيناء

    بعث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة برقية تعزية إلى فخامة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة.

  • محمد بن زايد يقوم بجولة في معرض " آيدكس 2019 "

    قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بجولة تفقدية في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس 2019 " بدورته الــ/ 14 / التي انطلقت اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

  • طقس غائم جزئيا غدا

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً غائما إلى غائم جزئياً بوجه عام، والرياح نشطة السرعة بوجه عام إلى قوية السرعة أحياناً على البحر، تكون مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق المكشوفة.وحركة الرياح شمالية غربية / 25 - 38 كم/س، تصل إلى 50 كم/س خاصة على البحر.

  • انطلاق فعاليات معرض بالعلوم نفكر 2019 في دبي

    تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات .. انطلقت اليوم في جامعة زايد بدبي فعاليات النسخة السابعة من معرض " بالعلوم نفكر " الذي تنظمه المؤسسة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة خلال الفترة من 17 فبراير الجاري إلى 21 مارس المقبل في إمارات الدولة السبع تزامنا مع مبادرة الإمارات تبتكر والتي تعقد خلال شهر الابتكار.

أخبار محلية

  • Sinek praised UAE's long-term vision and leadership development

    The UAE has the potential to lead the world in developing the next generation of leaders.

  • محمد بن راشد يستقبل مدير عام منظمة العمل الدولية

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في فندق النسيم بمدينة جميرا صباح اليوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي السيد غاي رايدر مدير عام منظمة العمل الدولية الذي يشارك في القمة العالمية السابعة للحكومات.

  • فرصة لهطول أمطار غدا

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام ومغبر وغائم جزئياً أحياناً، يصبح غائماً على بعض المناطق الشمالية والبحر، مع احتمال سقوط بعض الأمطار الخفيفة، فيما تكون الرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة على البحر.

  • انطلاق "معرض بالعلوم نفكر" 17 فبراير في جميع أنحاء الدولة

    تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات.. تنطلق فعاليات "معرض بالعلوم نفكر 2019 " الذي تنظمه المؤسسة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة خلال الفترة من 17 فبراير الجاري وحتى 21 مارس المقبل في إمارات الدولة السبع تزامنا مع مبادرة الإمارات تبتكر والتي ستعقد خلال شهر الابتكار.