غريفيث إلى الرياض حاملا مقترح الممرات الآمنة

getty

غادر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، العاصمة صنعاء متوجهاً للعاصمة السعودية الرياض للقاء الحكومة الشرعية واستعراض مقترح فتح الممرات الآمنة ونشر القوات الأممية لإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الإيرانية.

وكان رئيس لجنة إعادة الانتشار الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد قد وضع مقترحاً بفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية في محاولة لإنقاذ اتفاق السويد من الفشل بعد عدم التزام مليشيات الحوثي الموالية لإيران بالإجراءات التي نص عليها اتفاق ستوكهولهم.

وستتناول مباحثات غريفيث في الرياض ملف الأسرى والمعتقلين الذي تعذر إحراز تقدم فيه بسبب تعنت مليشيات الحوثي وإصرارهم على تجزئة الملف، وهو ما رفضه جانب الحكومة الشرعية مما أدى لتعليق المباحثات التي رعتها العاصمة الأردنية عمّان.

وكانت الحكومة الشرعية قد وصفت اتفاق السويد بأنه بات في غرفة الانعاش وأن محاولات إنقاذه تبدو صعبة ومعقدة مع استمرار رفض الانقلابين تنفيذ الاتفاق.

وكانت رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، ماريا فرناندا إسبينوزا قد أكدت في تصريحات خاصة لمصادر إعلامية عن التزام المنظمة الدولية بخطوات السلام من أجل مصلحة الشعب اليمني، مشددة على أن مسار السلام "يتطلب إرادة سياسية من الأطراف المعنية".

More from أخبار عالمية

أخبار محلية

  • Sinek praised UAE's long-term vision and leadership development

    The UAE has the potential to lead the world in developing the next generation of leaders.

  • محمد بن راشد يستقبل مدير عام منظمة العمل الدولية

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في فندق النسيم بمدينة جميرا صباح اليوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي السيد غاي رايدر مدير عام منظمة العمل الدولية الذي يشارك في القمة العالمية السابعة للحكومات.

  • فرصة لهطول أمطار غدا

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام ومغبر وغائم جزئياً أحياناً، يصبح غائماً على بعض المناطق الشمالية والبحر، مع احتمال سقوط بعض الأمطار الخفيفة، فيما تكون الرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة على البحر.

  • انطلاق "معرض بالعلوم نفكر" 17 فبراير في جميع أنحاء الدولة

    تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات.. تنطلق فعاليات "معرض بالعلوم نفكر 2019 " الذي تنظمه المؤسسة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة خلال الفترة من 17 فبراير الجاري وحتى 21 مارس المقبل في إمارات الدولة السبع تزامنا مع مبادرة الإمارات تبتكر والتي ستعقد خلال شهر الابتكار.