اعتقال شاعر عراقي فاجأ الحشد الشعبي بقصيدة صدام

getty

اعتقلت السلطات العراقية الشاعر الشعبي صلاح الحرباوي، بسبب قصيدة ألقاها نهاية الشهر الماضي، امتدح فيها الرئيس السابق صدام حسين.

ونقلت شبكة "رووداو" عن مصدر في الشرطة قوله إن "الحرباوي سلم نفسه للأجهزة الأمنية، الاثنين، بعد صدور مذكرة إلقاء القبض بحقه بعد أن ظهر في مقطع فيديو وهو يمجّد الرئيس السابق صدام حسين".

وامتدح الحرباوي الرئيس العراقي السابق صدام حسين، في حفل تأبيني لأحد قتلى الحشد الشعبيبمحافظة ذي قار جنوب البلاد نهاية يناير الماضي.

وقال الحرباوي في قصيدته أمام حشد من العراقيين: " يا أبو عداي (صدام حسين) أكرهك، لكن أحبك حيل (كثيرا) لأنك تدخل على المعتدي لداره"، ووجه كلامه لمن ينتقده على أنه قد يكون منتميا للبعث بالقول: "هسة يقولون بعثي وتكلم لصدام، لكني لم أنتمي للحزب.. وعندي 16 شهيدا في عهده".

وأردف الحرباوي: "أنا لست بعثيا، لكن غثتني جدا دخلتك يا ترامب، لأنك دخلت غصبا ولم تأت زائرا"، في إشارة إلى زيارة الرئيس الأميركي المفاجئة إلى العراق نهاية العام الماضي.

وانتقد الحرباوي الأحزاب العراقية بالقول: "الدنيا تظل تهابك (العراق) لو أحزابك فيهم خير".

More from أخبار عالمية

أخبار محلية

  • Sinek praised UAE's long-term vision and leadership development

    The UAE has the potential to lead the world in developing the next generation of leaders.

  • محمد بن راشد يستقبل مدير عام منظمة العمل الدولية

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في فندق النسيم بمدينة جميرا صباح اليوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي السيد غاي رايدر مدير عام منظمة العمل الدولية الذي يشارك في القمة العالمية السابعة للحكومات.

  • فرصة لهطول أمطار غدا

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام ومغبر وغائم جزئياً أحياناً، يصبح غائماً على بعض المناطق الشمالية والبحر، مع احتمال سقوط بعض الأمطار الخفيفة، فيما تكون الرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة على البحر.

  • انطلاق "معرض بالعلوم نفكر" 17 فبراير في جميع أنحاء الدولة

    تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات.. تنطلق فعاليات "معرض بالعلوم نفكر 2019 " الذي تنظمه المؤسسة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة خلال الفترة من 17 فبراير الجاري وحتى 21 مارس المقبل في إمارات الدولة السبع تزامنا مع مبادرة الإمارات تبتكر والتي ستعقد خلال شهر الابتكار.